مع تصاعد العمليات الأمنية والعسكرية .. الدفاع التركية تحييد إرهابيين شمال سوريا
مع تصاعد العمليات الأمنية والعسكرية .. الدفاع التركية تحييد إرهابيين شمال سوريا
● أخبار سورية ٧ يونيو ٢٠٢١

مع تصاعد العمليات الأمنية والعسكرية .. الدفاع التركية تحييد إرهابيين شمال سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الاثنين عن تحييد إرهابيين من قوات "قسد"، في الشمال السوري وذلك تزامناً مع تصاعد ملحوظ في العمليات العسكرية والأمنية التي تقف خلفها الميليشيات الانفصالية.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، إن القوات التركية حيدت ما يصل مجموعه إلى 6 إرهابيين من تنظيمات "قسد"، 2 منهم في منطقة "درع الفرات" و 4 في منطقة "نبع السلام".

وأشارت في تغريدة جاءت تحت عنوان "لا ممر للإرهاب والإرهابيين"، إلى أن القوات التركية نفذت عمليات التحييد لضمان السلام والأمن، وجاء الإعلان مع تصاعد وتيرة عمليات قسد التي شنت مؤخرا هجمات عدة خلال عمليات تسلل عسكرية كان أخرها بريف رأس العين.

وقبل يومين انفجرت أربع عبوات ناسفة بثلاث سيارات في مدينة جرابلس بريف حلب ما أدى لحدوث أضرار مادية، فيما قررت قيادة شرطة المدينة إلغاء السوق الشعبي الأسبوعي "البازار" اليوم الاثنين "نتيجة الأوضاع الأمنية الراهنة" التي تشهدها المدينة.

وسبق أن أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، السبت الماضي تحييد 352 إرهابيا في سوريا وشمالي العراق منذ 23 أبريل/نيسان الماضي، عقب متابعته مع قادة القوات التركية ختام مناورات "ذئب البحر 2021" شرقي البحر المتوسط.

وكانت أعلنت الوزارة عن تحييد عناصر من تنظيمات " ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية في مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة من قبل الميليشيات.

وتجدر الإشارة إلى أن تصاعد عمليات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ضد المناطق المحررة شمال سوريا، يأتي في إطار مشروعها الهادف إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية وخلق حالة من الفوضى ومنع الاستقرار وبذلك تسعى إلى عرقلة نمو الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والعسكرية في الشمال السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ