مفوضية اللاجئين تبدأ الأحد بإعادة تسجيل اللاجئين السوريين في الأردن

11.شباط.2015

تبدأ المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إعادة تسجيل بيانات اللاجئين السوريين في الأردن، القاطنين خارج المخيمات، اعتبارا من يوم الأحد القادم ( 15 شباط)، في خطوة تأتي بناء على طلب و تعاون من وزارة الداخلية الأردنية.

 أوضح علي بيبيمدير التعاون والعلاقات الخارجية في المفوضية السامية أن الحملة تشمل اللاجئين السوريين كافة المقيمين خارج المخيمات في مدن ومحافظات المملكة، باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية وجوزات الأمم المتحدة وزوجات الأردنيين اللواتي حصلن على الجنسية الأردنية.

و أشار بيبي انه ومن خلال إعادة تسجيل البيانات، ستحصل كل عائلة سورية مقيمة خارج المخيمات في الاردن على وثيقة جديدة لكل فرد من افراد العائلة صادرة من وزارة الداخلية (وثيقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية).

و لفت بيبي أن عملية التسجيل ستكون على  عدة مراحل، المرحلة الأولي تبدأ في محافظة العاصمة/عمان اعتباراَ من الاحد 15 شباط وباقي محافظات المملكة سيتم الإعلان التفصيلي عن مواعيد إعادة تسجيل البيانات فيها والمراكز الأمنية العاملة من خلال وسائل الإعلام المختلفة في المملكة.

ودعا الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات الى زيارة أي من مراكز تسجيل المفوضية في عمان أو إربد أو المفرق أو الاتصال على خط المساعدة لدى المفوضية 4008000 (06) أو الرجوع إلى http://help.unhcr

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة