مقتل وإصابة 4 جنود عراقيين بهجوم على الحدود مع سوريا

09.كانون2.2020

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي مقتل وإصابة أربعة منتسبين في هجوم قرب الحدود العراقية - السورية.

وقالت الخلية في بيان لها نشرته على حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك": "القوات الأمنية تجري عملية تفتيش بحثا عن عناصر ارهابية، تعرضت على الفوج الثالث في لواء شرطة الحدود الرابع ضمن الحدود العراقية - السورية"، وأكد البيان أن الهجوم أدى لمقتل منتسبين اثنين وجرح اثنين آخرين.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الخميس الماضي، عن وجود تنسيق مع نظام الأسد بشأن منع تنقل الإرهابيين وضبط حدود البلدين.

وأكد الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي أن "التحصينات العسكرية على الحدود العراقية السورية، تمنع دخول عصابات "داعش" الإرهابية إلى الأراضي العراقية"، كما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأكد الخفاجي أنه "تم تعزيز وتأمين الشريط الحدودي، ولا يمكن لعصابات "داعش" من اختراقها أو التقرب من الحدود العراقية، إضافة إلى عدم منح أي مجال لتنقلها على مساحة يبلغ طولها أكثر من 610 كيلو مترات، بعد تأمين الحدود بشكل كبير".

وأشار إلى وجود اتصال مع نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية، لمنع عملية انتقال الإرهابيين.

وأكدت القوات المشتركة، في وقت سابق، تأمين الشريط الحدودي بين سوريا والعراق، ووضع تحصينات وسواتر ترابية وخنادق وأسلاك شائكة، فضلا عن أبراج المراقبة والكاميرات الحرارية والاستطلاع الجوي المتواصل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة