مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن...الأسد من إستخدم غاز الكلور

08.شباط.2015

متعلقات

أفادت تأكيدات إعلامية عن مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن، سامانثا باور، أن بشار الأسد هو من ألقى بغاز الكلور على المدنيين في سوريا.

 

حيث صرّحت السفيرة "باور" أنه “”بعد النتائج المرعبة التي توصلت اليها بعثة تقصي الحقائق، أصدر المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية اول إدانة للهجمات المنفذة بغاز الكلور في سوريا".

 

واستدلّت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن على شهادتها هذه بالقول: "وكانت بعثة تقصي الحقائق قد استمعت الى افادات مستفيضة لشهود على قيام طائرات الهليكوبتر بالقاء الكلور على المدنيين, النظام فقط هو من يستخدم طائرات الهليكوبتر".

 

وبحسب باور، فقد تبنى المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية قراراً دعا فيه الى محاسبة اي شخص يستخدم الكلور كسلاح كيميائي، على ما ارتكبه من جرائم.

 

جدير بالذكر أنّ "باور" قد ذكرت، في وقت سابق، خلال اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي لمراجعة التقدم في تدمير برنامج سوريا للأسلحة الكيماوية أن "التقرير الجديد يضيف مصداقية إلى مزاعم سابقة، مفادها أن حكومة النظام استخدمت غاز الكلور كسلاح في الحرب الأهلية التي تعصف بالبلاد منذ أربع سنوات، بعد تعهدها بالتخلي عن ترسانتها السامة

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة