من "السيدة زينب" إلى حلب .. النظام يُقّر بمصدر المخدرات التي تغزو مناطق سيطرته
من "السيدة زينب" إلى حلب .. النظام يُقّر بمصدر المخدرات التي تغزو مناطق سيطرته
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠٢٠

من "السيدة زينب" إلى حلب .. النظام يُقّر بمصدر المخدرات التي تغزو مناطق سيطرته

قالت وزارة الداخلية التابعة للنظام إنها ضبطت شحنة من مادة الحشيش المخدر في منطقة "السيدة زينب"، قرب دمشق ما يشير إلى مصدر توريد المواد المخدرة إلى المحافظات إذ أقرت الوزارة بأن الشحنة كانت معدة للتهريب إلى محافظة حلب شمال البلاد.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ "قسم الأمن الجنائي" ضبط أشخاص كانوا يعملون على نقل شحنة من المخدرات من السيدة زينب إلى بعض المحافظات بواسطة سيارة "تكسي"، عثر بداخلها عشرات كفوف الحشيش تزن 22 كغ داخل السيارة.

ولم يسبق أن كشفت مصادر إعلامية رسمية للنظام عن ضبط شحنات مخدرة مصدرها منطقة "السيدة زينب"، التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية التي أظهرت مخالفتها لقرارات نظام الأسد إبان الحجر الصحي عليها، فيما بات الإعلان عن ضبط مصانع لإنتاج مواد المخدرات في الساحل السوري ومناطق أخرى حدث اعتيادي يتكرر بين الحين والآخر.

ومع اعتراف النظام بأن مصدر المخدرات التي تغزو مناطق سيطرته هو "السيدة زينب"، يتضح بذلك النشاط المتصاعد للميليشيات المدعومة إيرانياً على رأسها حزب الله الإرهابي بنشر المواد المخدرة التي خصص لها مواقع للتصنيع في الساحل السوري وعدة مواقع تقع تحت النفوذ الإيراني ليصار إلى ترويجها والإتجار بها على مناطق سوريا ولبنان.

هذا ويعرف أن ميليشيات حزب الله الإرهابي تفرض سيطرتها على معظم المناطق الجبلية الحدودية بين لبنان وسوريا، بالشراكة مع الفرقة الرابعة فيما تنشط في المنطقة تجارة المخدرات والأسلحة التي يشرف عليها قادة الحزب المدعوم إيرانياً بهدف تمويل عمليات قتل الشعب السوري الثائر ضدَّ نظام الأسد المجرم.

يشار إلى أنّ نشاط نظام الأسد وحزب الله لم يقتصر داخلياً ضمن مناطق نفوذهما بل وصل إلى العديد من البلدان التي أعلنت ضبط شحنات هائلة من المخدرات ومنها الأردن والسعودية ومصر واليونان وإيطاليا، وغيرها من الدول كان أخرها ما أعلن عنه الجيش الأردني أمس الأحد حيث أحبط عملية تهريب للحشيش المخدر قادمة من مناطق سيطرة ميليشيات النظام وإيران.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ