موسكو تأسف لعدم تغيُّر موقف واشنطن تجاه وجودها "غير القانوني" في سوريا

20.كانون2.2020
سيرغي ريابكوف
سيرغي ريابكوف

أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، أن موسكو تأسف لعدم تغيير واشنطن موقفها تجاه وجودها الذي وصفته بالـ "غير القانوني" في سوريا.

وأشار ريابكوف في مؤتمر صحفي إلى أن نظام الأسد لم يدعُ الولايات المتحدة إلى أراضي الجمهورية العربية السورية، وأضاف: لم يكن هناك قرار من الأمم المتحدة، باعتبارها الهيئة الوحيدة التي يمكنها إضفاء الشرعية على هذا الوجود. لذلك، كل ما تفعله الولايات المتحدة في سوريا من حيث الوجود العسكري غير قانوني.

وأردف "نحن نشير إلى هذا في الاتصالات مع الأمريكيين، لكن للأسف الشديد، لا يزال نهجهم كما كان عليه، لا نرى كيف يمكن لهذا النوع من الوجود أن يساعد في استقرار الوضع. نتمنى أن تقبل الولايات المتحدة في النهاية الدوافع التي تأتي منا، والتي تأتي من دمشق وسوف تدرك النية المعلنة سابقًا على أعلى مستوى في الولايات المتحدة للحد من وجودها العسكري في أراضي الجمهورية العربية السورية.

وكان المجرم بشار الأسد قال سابقا إنه نظامه "سيقدم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بشأن سرقة أمريكا للنفط السوري، مستبعداً قيام الأمم المتحدة بأي خطوة بهذا الصدد"، وذلك بالرغم من استقدام حليفيه الروسي والإيراني لقمع الثورة السورية، وتهجير الشعب.

إلى ذلك أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق، انسحاب قوات بلاده من الشمال السوري، إلا أنه أكد بقاء قسم منها في سوريا، بهدف "حماية" حقول النفط في البلاد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة