ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" رسمياً على قائمة الإرهاب الأمريكية

08.نيسان.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية رسمياً اليوم الإثنين، إدراج الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، بعد تسريبات من مسؤولين أمريكيين نشرتها "رويترز" قبل أيام عن توجه واشنطن لاتخاذ هذه الخطوة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، لافتاً إلى أنه يشارك بفاعلية في تمويل ودعم الإرهاب باعتباره أداة من أدوات الدولة.

وأكد ترامب أن الولايات المتحدة ستواصل زيادة الضغط المالي على إيران لدعمها للأنشطة الإرهابية، حيث أصدر البيت الأبيض بيانا أدرج فيه الحرس الثوري الإيراني على لائحة الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية.

من جهته، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية هو الرد المناسب على سلوك النظام الإيراني، لافتاً إلى ان النظام الإيراني لا يدعم فقط منظمات إرهابية بل ينفذ بنفسه أعمالا إرهابية.

وأكد بومبيو أن إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية سيشكل ضغطا كبيرا على النظام الإيراني، مشيراً إلى أن الحرس الثوري الإيراني انخرط في أعمال إرهابية على مدى السنوات الماضية.

وكان حذر قائد الحرس الثوري الإيراني "اللواء محمد علي جعفر" الولايات المتحدة الأمريكية من وضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب.

وقال جعفري إنه "إذا ارتكب الأمريكيون مثل هذه الحماقة وعرّضوا أمننا القومي للخطر فإننا، وفقا لسياسات الجمهورية الإسلامية الإيرانية، سنقوم بتطبيق مبدأ الرد بالمثل ونجعله على سلم أعمالنا".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة