هجرة الأسود والنمور من سوريا الى تركيا؟؟!!
هجرة الأسود والنمور من سوريا الى تركيا؟؟!!
● أخبار سورية ١ أغسطس ٢٠١٧

هجرة الأسود والنمور من سوريا الى تركيا؟؟!!

بعد لجوء السوريين في بلدان العالم، الحيوانات تنتقل من الاراضي السورية الى بلدان اللجوء

بعد ان دمر نظام الأسد كل المناطق في سوريا، ولم يعد فيها حجر ولا بشر لم يعاني من قصفه الممنهج، ما أدى لنزوح ولجوء أكثر من نصف الشعب السوري من منازله، لتبدأ الآن عملية لجوء الحيوانات التي لم تسلم من تلك الحرب.

ونقلت منظمة نمساوية تعنى بالحيوانات، مجموعة من الحيوانات المفترسة من حديقة الحيوانات ومدينة الملاهي "ماجيك وورلد" في حلب عبر الحدود السورية، بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم الثلاثاء.

وأنقذت منظمة "فور بوز" النمساوية، عدداً من لأسود والنمور ودببة وكلاب، والتي من المقرر أنها ستنقل في وقت لاحق إلى مركز لحماية الحيوانات في شمالي غربي تركيا.

وكمرحلة الأولى من هذه العملية، أخرجت "فور بوز" ثلاثة أسود ونمرين ودبين أسودين آسيويين وضبعين من حديقة الحيوانات، نحو مركز لحماية الحيوانات في كرجة باي قرب مدينة بورصة في شمالي غربي تركيا.

وأشرفت وزارة الغابات وشؤون المياه التركية على عملية نقل الحيوانات، وساهمت في تزويد المركز بفرق بيطرية مختصة لإجراء الفحوصات اللازمة على الحيوانات المفترسة، لتتم فيما بعد معالجتها، بحسب المرض الذي تعانيه.

ومن المقر نقل الحيوانات الى بلدان أخرى بعد الانتهاء من تقديم العناية الطبية، تدير فيها منظمة "فور بوز" ملاجئ للحيوانات؛ بينها الأردن وجنوب أفريقيا وهولندا، بحسب كبير الأطباء البياطرة في المنظمة، "أمير خليل".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ