واشنطن تسلم الجزائز 29 داعشياً اعتقلوا في سوريا وتنقلهم بطائرة عسكرية أمريكية

24.آذار.2019
مطار هواري أبو مدين
مطار هواري أبو مدين

متعلقات

كشفت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الأحد، عن تسلم السلطات الأمنية في الجزائر 29 "داعشيا"، تم اعتقالهم في سوريا، تم ترحيلهم على متن طائرة عسكرية أميركية.

ونقلت صحيفة "النهار" الجزائرية، عن مصادر أمنية قولها إن الإرهابيين ظلوا لسنوات طويلة ينشطون ضمن مناطق النزاع في سوريا، تحت لواء تنظيم داعش المتطرف، لافتة إلى أن عملية ترحيلهم جرت نهاية الأسبوع الماضي، على متن طائرة عسكرية تابعة للجيش الأميركي.

وكان في انتظار الطائرة ومن على متنها عناصر من جهاز المخابرات الجزائري بمطار هواري أبو مدين، مشيرة إلى أنه تم تسليم الإرهابيين من قبل ضباط أميركيين، لعناصر من الأمن الداخلي الجزائري، حيث يجري التحقيق معهم.

وتأتي العملية "في إطار التعاون بين الجزائر وشركائها في مجال مكافحة الإرهاب"، وفقا للمصادر الأمنية، حيث تضغط واشنطن على الدول التي لديها عناصر منتمين لداعش وتم اعتقالهم في سوريا لاستعادة مواطنيهم بعد احتجازهم في سوريا من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

وكانت أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي السيطرة على آخر معاقل داعش في منطقة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، لتعلن انتهاء دولة الخلافة والسيطرة على كامل الأراضي التي يتمركز فيها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة