وزارة التربية التركية توزع ملايين الكتب المدرسية لمنطقتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"

15.تشرين2.2018

أرسلت وزارة التربية التركية 3 ملايين و600 ألف كتاب مدرسي لـ 360 ألف طالب في منطقتي "درع الفرات"، و"غصن الزيتون" المحررتين من تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية شمالي سوريا.

وذكر مراسل وكالة الأناضول أن الوزارة أرسلت الكتب المدرسية إلى مركز الخدمات اللوجستية التابعة لإدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" في مدينة الراعي بريف حلب، تمهيدا لتوزيعها للطلاب في المنطقتين المذكورتين.

وأعدت الكتب وفقا للمناهج الدراسية العربية وتضم قواعد اللغة العربية والعلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء وغيرها.

سيوزع معلمون من تركيا الكتب لطلاب جميع المراحل في عفرين وجرابلس والباب واعزاز ومارع وأخترين والراعي "مدن وبلدات في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون".

وفي 24 مارس/آذار الماضي، تمكنت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر، في عملية "غصن الزيتون"، من تحرير منطقة عفرين بالكامل، من قبضة قوات سوريا الديمقراطية، بعد 64 يومًا من انطلاقها.

كما تمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر خلال عملية "درع الفرات"، من تطهير مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة حلب، بينها مدينتي الباب وجرابلس، من تنظيم الدولة  ، في الفترة بين أغسطس/آب 2016 ومارس/آذار 2017، ما أتاح لآلاف السوريين العودة إلى ديارهم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة