وزيرا دفاع تركيا وبريطانيا يبحثان ملف إدلب في أنقرة

12.آذار.2020
اكار وبن والاس
اكار وبن والاس

بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الخميس، مع نظيره البريطاني بن والاس، قضايا دفاعية وأمنية إقليمية في مقدمتها إدلب، وجاء ذلك لدى لقاء أكار ووالاس في العاصمة التركية أنقرة، حسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية.

وأفاد البيان بأن الوزير البريطاني يزور أنقرة استجابة لدعوة نظيره التركي، موضحا أن أكار استقبل نظيره البريطاني في مراسم رسمية بأنقرة.

وأكد أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول قضايا دفاعية وأمنية إقليمية وفي مقدمتها إدلب، وقضايا أخرى تتعلق بالصناعات الدفاعية، وأضاف أن كلا الوزيرين شددا على حزمهما في منع المأساة الإنسانية بمنطقة خفض التصعيد بإدلب، ووقف إراقة الدماء بالمنطقة، وحماية تركيا لحدودها.

وتابع أن الطرفين أكدا أهمية الحوار التركي البريطاني، والتعاون بين البلدين في هذا الإطار.

وكان الرئيسان الروسي بوتين والتركي أردوغان أعلنا الخميس، التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار على خط التماس شمال غرب سوريا، في وقت لم يتضمن الاتفاق أي انسحاب للنظام من المناطق التي سيطر عليها مؤخراً.

كما صدر بيان مشترك عن البلدين تضمن الاتفاق على إنشاء ممر آمن على عمق 6 كم شمالي الطريق الدولي "إم 4" و6 كم جنوبه، على أن يتم تحديد التفاصيل في غضون 7 أيام.

أيضا تم الاتفاق، وفق البيان، على إطلاق دوريات تركية وروسية في 15 مارس/آذار الجاري على امتداد طريق "إم 4" بين منطقتي ترنبة (غرب سراقب) وعين الحور، مع احتفاظ تركيا بحق الرد على هجمات نظام الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة