وزير إسرائيلي: طائرات الشبح الإسرائيلية تستطيع التغلب على "إس 300" الروسية في سوريا

04.تشرين1.2018

متعلقات

قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنجبي، إن طائرات الشبح الإسرائيلية، بإمكانها التغلب على منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس-300" التي وصلت سوريا.

وذكر الوزير في حديث مع "إذاعة الجيش الإسرائيلي" حول تسليم روسيا لمنظومة "إس-300" لسوريا ومدى إمكانية التأثير على حرية عمل الطائرات الإسرائيلية في الأراضي السورية، أن ذلك لن يؤثر "لا على الإطلاق".

وأضاف: "كنا دائما ندرك كيف نتعامل ونواجه التهديدات"، مؤكدا أن "القدرات التشغيلية للقوات الجوية الإسرائيلية ليست مقيدة عن العمل مع وجود مثل تلك البطاريات (إس-300)".

وفي تلميح من هنجبي، حول إمكانية التغلب على منظومة "إس-300" التي وصلت سوريا، نوه في حديثه إلى أن "إسرائيل" تمتلك طائرات الشبح "إف-35" الأمريكية، وقال: "هذه البطاريات (إس-300) غير قادرة على اكتشافها".

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الثلاثاء الماضي، أن روسيا سلمت سوريا 49 وحدة من المعدات العسكرية؛ بينها 4 منصات إطلاق صواريخ خاصة بمنظومة "إس-300".

وفي تحليل لصحيفة "يديعوت أحرنوت" أعده الخبير العسكري الإسرائيلي رون بن يشاي، أكدت أن بطاريات "إس-300" المضادة للطائرات، تصعب من عمليات الجيش الإسرائيلي، لكن تلك العمليات تبقى "غير مستحيلة"، مشددا على أهمية أن يتخذ نتنياهو بعض "التحركات الدبلوماسية، في ظل هذه المواجهة الدبلوماسية غير الواضحة مع روسيا".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة