وزير الدفاع الروسي في دمشق لإيصال رسالة من بوتين للأسد

19.آذار.2019
شويغو والأسد
شويغو والأسد

متعلقات

نقل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو رسالة من الرئيس فلاديمير بوتين "بشار الأسد" خلال زيارة إلى دمشق اليوم، وفق ماقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان رسمي اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة، إن شويغو قام يوم 19 مارس بزيارة عمل إلى سوريا بتكليف من الرئيس الروسي، وأجرى في دمشق محادثات مع الأسد و"نقل إليه رسالة" من بوتين، فيما لم توضح الوزارة فحوى الرسالة.

وحسب الوزارة، تناولت المباحثات موضوع "التوسيع اللاحق لإمكانيات العودة الطوعية للاجئين والنازحين إلى مواقع إقامتهم في سوريا بالإضافة إلى تقديم المساعدة الإنسانية لسكان سوريا".

وقال شويغو خلال اللقاء: "بلا شك تم في سوريا بدعم روسيا تحقيق نجاحات ملموسة في محاربة الإرهاب الدولي ووقف جوره وانتشاره.. والأهم يكمن في أننا تمكنا من الحفاظ على الدولة السورية ووفرنا الظروف الملائمة لعودة المواطنين إلى الحياة السلمية".

وشدد وزير الدفاع الروسي مع ذلك على أن "نجاحات حكومة الأسد في إعادة الحياة السلمية لا ترضي الجميع"، معتبرا أن الدول الغربية تسعى إلى التقليل بأكبر درجة ممكنة من أي تغييرات إيجابية في سوريا وتضع عراقيل جديدة أمام إنهاء الأزمة".

وحضر اللقاء وزير الدفاع السوري، العماد علي عبدالله أيوب، ورئيس مكتب الأمن الوطني، اللواء علي مملوك، ومعاون وزير الخارجية والمغتربين، أيمن سوسان، ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينن، والسفير الروس لدى دمشق، ألكسندر إيفيموف.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة