وصول المهجرين من "بيت جن" ومحيطها إلى المناطق المحررة بريف درعا الشرقي

30.كانون1.2017
اللحظات الأولى لوصول المهجرين
اللحظات الأولى لوصول المهجرين

متعلقات

وصلت قافلة المهجرين من أهالي وثوار منطقة بيت جن ومحيطها بمنطقة الحرمون بريف دمشق الغربي إلى المناطق المحررة بريف درعا، وذلك بموجب الاتفاق الذي توصل إليه الثوار مع نظام الأسد.

وأكد ناشطون أن قافلة مؤلفة من 6 حافلات تقل مدنيون وثوار كانوا محاصرين في منطقة بيت جن وصلت قبل قليل إلى بلدة الغارية الغربية بريف درعا الشرقي، وأشاروا إلى أن الحافلات تقل ما يقارب 30 عائلة بالإضافة لحوالي 100 من ثوار المنطقة.

وكانت سيارات الإسعاف والإنقاذ والفرق الطبية وفرق الدفاع المدني متواجدة في النقطة التي وصل إليها المهجرون من بيت جن، كما تم تجهيز المساكن للمهجرين قبل وصولهم، بحسب مسؤولون في الدفاع المدني.

وكانت فصائل الثوار الموجودة في منطقة بيت جن بمنطقة الحرمون بريف دمشق الغربي قد أتمت أمس الجمعة، تجهيزاتها للخروج من المنطقة بعد الحملة البرية الشرسة التي شنتها قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، والمدعومة بتغطية جوية وكثافة نارية على مواقع الثوار في المنطقة.

وللعلم فإن الاتفاق تم بين ثوار بيت جن ونظام الأسد نص على خروج من يرغب من منطقة بيت جن ومحيطها على دفعتين، الأولى باتجاه محافظة إدلب والأخرى باتجاه محافظة درعا، مع ترك المجال مفتوحاً لكل من يرغب بتسوية وضعه والبقاء في بيت جن.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة