13 شهيداً وعشرات الجرحى بقصف جوي للأسد وروسيا على ريف إدلب

21.تموز.2019

متعلقات

استشهد ثلاثة مدنيين، بينهم طفلين، وجرح عشرة أخرين اليوم الأحد، بقصف جوي لطيران النظام الحربي على قرية كفرومة بريف إدلب الجنوبي، في وقت استشهد تسعة مدنيين بقصف جوي مماثل على قرية أورم الجوز، وشهيد ناط من الدفاع المدني في خان شيخون.

وقال نشطاء إن طيران النظام الحربي استهدف قرية كفرومة برف إدلب الجنوبي بعدة غارات، خلفت ثلاثة شهداء بينهم طفلين وأكثر من عشرة جرحى بين المدنيين، سارعت فرق الدفاع المدني لنقلهم إلى المشافي الطبية على الفور.

وتعرضت قرية كفرومة ومدينة كفرنبل لقصف جوي عنيف من الطيران الحربي والمروحي بالبراميل المتفجرة على كفرنبل، تلاها راجمات الصواريخ العنقودية، التي طالت أحياء المدينة والسوق الرئيسي.

وكانت ارتكب طيران الأسد الحربي اليوم الأحد، مجزرة بحق المدنيين في قرية أورم الجوز بريف إدلب الجنوبي، بعد استهداف البلدة بعدة غارات، جل الشهداء من النازحين من ريف حماة، راح ضحيتها تسعة مدنيين.

وفي السياق، نعى نشطاء والدفاع المدني السوري في إدلب اليوم الأحد، استشهاد الناشط الإعلامي "أنس دياب"، أحد أبرز نشطاء الحراك الثوري، بقصف جوي روسي استهدف مدينته خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وتشهد مدن وبلدات ريف إدلب منذ ساعات الصباح قصف جوي وصاروخي عنيف مركز على عدة مدن وبلدات أبرزها خان شيخون وسراقب وجبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي، مسجلة المزيد من القتل ونشر الموت.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة