243 شخصا من ألمانيا انضموا إلى "بي واي دي/ بي كي كي" خلال 5 أعوام

30.أيار.2018

قالت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء، إنّ 243 شخصا توجهوا من ألمانيا إلى سوريا والعراق منذ عام 2013، بهدف الالتحاق بصفوف حزبي "بي واي دي/ بي كي كي" الإرهابيين، بحسب بيان صادر عن الحكومة الألمانية.

وأوضح البيان أنّ أكثر من ألف شخص توجهوا خلال السنوات الخمس الماضية من ألمانيا إلى سوريا والعراق، بهدف الالتحاق بتنظيم "داعش" والمنظمات الأخرى، والمشاركة في الاشتباكات.

وأضاف البيان أنّ الوضع الميداني المعقد القائم في سوريا والعراق، يعيق تحديد عدد الملتحقين في صفوف تنظيم "داعش" والتنظيمات الأخرى، بدقة.

وذكر بيان الحكومة الألمانية، أنّ المعلومات الاستخباراتية المتوفرة لديها، تفيد بالتحاق 243 شخصا من ألمانيا (65 بالمائة منهم ألمان)، بصفوف حزبي "بي واي دي/ بي كي كي" الإرهابيين.

ولفت البيان إلى أنّ المعلومات الاستخباراتية تشير إلى مقتل 20 من هؤلاء في الاشتباكات الدائرة في سوريا والعراق.

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس الوفد التركي في الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) أحمد براءت جونكار، أنه جرى إدراج عبارة بي واي دي/ واي بي جي هو الذراع السوري لحزب بي كي كي الإرهابي في تقرير الجمعية لأول مرة.

جاء ذلك في بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء، حيث أوضح أن الجمعية البرلمانية عقدت اجتماعًا في الفترة من 25 إلى 28 مايو/ أيار في العاصمة البولندية وارسو.

وقال: بحسب "الأناضول" إن "عبارة بي واي دي/ واي بي جي هو الذراع السوري لحزب "بي كي كي" الإرهابي، تدرج لأول مرة في تقرير الجمعية البرلمانية لحلف الناتو بشكل واضح، رغم بعض الاعتراضات".

وأضاف: "في حال وافقت الجمعية العامة للحلف خلال اجتماع جمعيتها البرلمانية في نوفمبر على التقرير في حالته هذه، فإنه سيجري تسجيل بي واي دي/ واي بي جي على أنه الذراع السوري لـ بي كي كي الإرهابية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة