25 هزة خلال 24 ساعة..منطقة طبريا في الجولان المحتل مهددة بزلزال مدمر

10.تموز.2018

متعلقات

وقع زلزال خفيف بلغت قوته 3.2 على مقياس ريختر بعمق 1كم مركزها منطقة طبريا في الجولان المحتل شمال إسرائيل مساء أمس الإثنين، لم يسفر عن وقوع أي دمار أو أي إصابات، على الرغم أنه كان محسوسا.

وسجلت خلال الأيام الماضية عشرات الهزات الأرضية المحسوسة والخفيفة، وسجل مرصد الزلازل الأردني منذ فجر الأربعاء الماضي نشاطا زلزاليا مركزه بحيرة طبريا ووقعت اقوى الهزات التي سجلها المرصد يوم الخميس الماضي عند الساعة 10:45مساء، وبلغت قوتها 4.7 درجات شعر بها سكان جنوب سوريا وشمال ووسط الأردن.

وتشهد هذه المناطق نشاطا زلزايلا بسبب وقوعها في حفرة الانهدام على الشق السوري الافريقي (فالق البحر الميت) ما جعلها عرضة لهزات أرضية نتيجة تحرك الالواح في باطن الأرض.

وقال نائب وزير الإسكان الإسرائيلي جاكي ليفي لصحيفة "جيروزاليم بوست" أمس الاثنين إن هناك 80 ألف مبنى في إسرائيل معرضة لخطر الانهيار في مواجهة زلزال خطير في إسرائيل.

وبدأت حركة الزلال شمال إسرائيل وفي منطقة الجولان المحتل مع بدء الحملة العسكرية على الجنوب السوري من قبل روسيا وقوات الأسد، حيث يرى مراقبون ارتباطا بين الأمرين ربما لإستخدام روسيا أسلحة فتاكة تتسبب باهتزاز باطن الأرض وتحركه.

وحذر خبراء في مجال الزلازل أن القادم ربما يكون مدمرا طالبوا فيها أخذ كامل الاحتياطات اللازمة في حال حدوث الزلزال المدمر والمتوقع.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة