34 مليون يورو منحة ألمانية لدعم تعليم السوريين في لبنان
34 مليون يورو منحة ألمانية لدعم تعليم السوريين في لبنان
● أخبار سورية ٢٠ يناير ٢٠١٥

34 مليون يورو منحة ألمانية لدعم تعليم السوريين في لبنان

قدمت الحكومة الألمانية 34,2 مليون يورو لدعم جهود اليونيسف المستمرة بدعم الأطفال المتضررين من الأزمة السورية في لبنان، و ذلك بغية توفير تعليم نظامي وغير نظامي جيد في بيئة آمنة ووقائية بالإضافة ضمان حصول الفتيات والفتيان والنساء على خدمات الحماية الملائمة.

و سيتم من خلال المنحة توفير الدعم الفني لوزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية من خلال بناء القدرات المؤسساتية. بالإضافة الى توفير إمكانية الوصول إلى فرص تعلم نظامية وغير نظامية لأكثر من 58,000 طفل معرض للخطر وتلقي حزم "العودة إلى التعلم" التي تحتوي على اللباس المدرسي وحقيبة مدرسية وقرطاسية. ويحصل أيضا 23,000 طفل لاجئ سوري بحاجة إلى دعم تعليمي إضافي على دروس تقوية لمساعدتهم على التغلب على العوائق التي تحول دون التسجيل في نظام التعليم اللبناني.

كما يوفر الدعم بمساعدة اليونيفل 38,000 طفل أنشطة تتناسب مع أعمارهم ومعلومات للمساعدة على خلق بيئة حامية للفتيات والفتيان خالية من العنف والاستغلال ومدركة لخدمات الحماية المتاحة، وذلك لمساعدتهم على استعادة بعض الشعور بالحياة الطبيعية. كما ستوفر "الأماكن الآمنة" الثابتة والمتنقلة ل 26,000 فتيات ونساء عرضة للعنف القائم على النوع الإجتماعي في جميع أنحاء لبنان إمكانية الوصول إلى خدمات الوقاية والإحالة.

وقالت أناماريا لوريني ممثلة اليونيسف في لبنان: " وبما أن الصراع يدخل سنة جديدة لدينا نافذة صغيرة لضمان تلبية الاحتياجات الملحة للأطفال النازحين ولكن أيضا مساعدة المجتمعات المضيفة اللبنانية الأكثر حرمانا وحماية الكل من العنف والإيذاء والاستغلال".

وقالت :"ان المانيا واحدة من أكبر الجهات المانحة لليونيسف منذ بداية الاستجابة للأزمة السورية ويأتي هذا الدعم بالإضافة إلى مساهمة جديدة بقيمة 15 مليون من الحكومة الألمانية لقطاع المياه والصرف الصحي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ