40 فصيلاً من الجيش الحر: نؤكد على مسار جنيف والقرارات الدولية للحل السياسي في سوريا
40 فصيلاً من الجيش الحر: نؤكد على مسار جنيف والقرارات الدولية للحل السياسي في سوريا
● أخبار سورية ٢٥ ديسمبر ٢٠١٧

40 فصيلاً من الجيش الحر: نؤكد على مسار جنيف والقرارات الدولية للحل السياسي في سوريا

أصدر قرابة 40 فصيلاً من الجيش السوري الحر بياناً مشتركاً، بينوا فيه موقفهم من مؤتمر "سوتشي" الذي تعقده روسيا بعد محاولتها الأولى الفاشلة لعقد مؤتمر "سوتشي" بهدف الالتفاف على مسار جنيف والقرارات الدولية، مطالبة الحاضرين بضرورة التخلي عن مطلب رحيل رأس النظام بشار الأسد.

وأبدت الفصائل الموقعة على البيان رفضها الكامل للمؤتمر، مؤكدة في ذات الوقت بأن روسيا دولة معتدية ارتكبت جرائم حرب بحق السوريين وذلك باعتراف العديد من الجهات والمنظمات الدولية، ومن ضمنها جريمة استخدام السلاح الكيميائي، مطالبة المجتمع الدولي بمحاسبتها.

وقال بيان الفصائل إن روسيا وقفت مع النظام عسكرياً ودافعت عنه سياسياً على مدار سبع سنوات وعطلت مشاريع قرارات مجلس الأمن لإدانة الأسد ونظامه من خلال استخدامها الفيتو أكثر من عشر مرات،  كما أنها ادعت زورا محاربة الإرهاب في سوريا، لكنها في الواقع حاربت الشعب السوري وهدمت مدنه وقتلت أطفاله ونساءه وهجرت الملايين من أبنائه ودعمت النظام المجرم في القصف والحصار والقتل والتشريد.

وأضاف البيان أن روسيا لم تساهم بخطوة واحدة لتخفيف معاناة السوريين فلم تضغط على النظام الذي تدعي أنها تضمنه بالسير قيد أنملة في أي مسار حقيقي للحل، وأكدت الفصائل التزامها بمسار الحل السياسي و فق بيان جنيف ۱ و القرار ۲۱۱۸ و القرار؛ ۲۲۵ و القرارات الدولية ذات الشأن.

كما أبدت الفصائل رفضها المطلق لمحاولات روسيا الالتفاف على مسار جنيف والقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن الدولي التي وقعت عليها روسيا نفسها، ورفضها للمؤتمر الذي تدعو روسيا لعقده في سوتشي وتحدد الشروط المسبقة للمدعوين إليه.

وأكدت الفصائل أن إطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار عن المحاصرين وأن البنود ١٢ -1٢ – 14 من القرار 4 ه٢٢ هي استحقاقات واجبة التنفيذ وليست قضايا تفاوض وابتزاز، داعين المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومجلس الأمن لحماية الشعب السوري من جلاديه، وإيقاف هذه المذبحة المستمرة منذ ما يزيد على ست سنوات.

ودعت الفصائل جميع القوى والفعاليات الثورية للوقوف صفا واحداً في وجه هذه الأخطار المحدقة، لتكون أهلا للمسؤولية وتحمل الأمانة التي تركها أبطال هذه الثورة من الشهداء والمعتقلين وعموم الشعب الثائر.

ووقع على البيان كلاً من " تجمع القوة ۲۱، جيش النخبة، فرقة أسود السنة، اللواء 51، تجمع فاستقم، الجبهة الشامية، اللواء الخامس، تجمع أحرار الشرقية، جيش أسود الشرقية، فيلق الرحمن، لواء أنصار السنة، تجمع جيش الشرقية، الفرقة التاسعة، لواء صقور الشمال، قوات الشهيد أحمد العبدو، جيش الإسلام، لواء السلطان سليمان شاه، جيش العزة، جيش حمص، الفوج الأول، لواء الحرية الإسلامي، جيش النصر، حركة أحرار الشام، الفرقة الشمالية، لواء تحرير دير الزور، الجيش الثاني، حركة نور الدين الزنكي، قوات الحسم، لواء المعتصم، جيش إدلب الحر، صاعقة الجنوب، لواء فرسان حوران، مغاویر الثورة، جند الملاحم، الفرقة الساحلية الأولى، لواء انصار العمري، المجلس العسكري في الرستن".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ