56 إصابة جديدة بكورونا في الشمال المحرر والوفيات بمناطق النظام تصل لـ 660 حالة
56 إصابة جديدة بكورونا في الشمال المحرر والوفيات بمناطق النظام تصل لـ 660 حالة
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٠

56 إصابة جديدة بكورونا في الشمال المحرر والوفيات بمناطق النظام تصل لـ 660 حالة

ارتفعت حصيلة وباء "كورونا"، في الشمال المحرر حيث سجّلت المناطق المحررة عدة إصابات جديدة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات بمناطق النظام إلى 660 حالة وفاة.

وفي التفاصيل كشفت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في وحدة تنسيق الدعم عن 59 إصابة جديدة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وبذلك أصبح عدد الإصابات الكلي 19,875 كما تم تسجيل 68 حالة شفاء بمناطق حلب وإدلب رفعت الشفاء الكلي 11,815 حالة، وفقاً لتحديث الحصيلة الصادر السلطات الصحية في الشمال المحرر.

وأشارت إلى عدد الوفيات المرتبطة بالوباء وصلت إلى 299 حالة، وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 328، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 70,886 اختبار في الشمال السوري.

بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس عن تسجيل 120 إصابة جديدة بفايروس كورونا، إلى جانب تسجيل 8 حالات وفاة جديدة تضاف إلى الحصيلة المعلن عنها مناطق سيطرة النظام.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات المسجلة وصل إلى 10,821 فيما بات عدد الوفيات 660 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 5,048 مصاب بعد تسجيل 51 حالة شفاء لحالات سابقة، وتوزعت الوفيات على دمشق وحمص ودرعا وطرطوس واللاذقية.

وكان صرح مسؤول في وزارة صحة النظام بأن أعداد الإصابات التي تعلن عنها الوزارة هي الحالات التي تثبت إيجابية إصابتها نتيجة اختبار البي سي آر  ويوجد أضعاف هذه الأعداد تتلقى العلاج في العيادات والمنازل والحالات المشتبهة بالمشافي، بوقت سابق.

وأشار إلى أن أعداد الإصابات المسجلة رسمياً بفيروس كورونا تشهد منحى تصاعدياً ما يعني بدء انتشار موجة جديدة من الفيروس، وارتفاع منحى الإصابات بكورونا بدأ منذ منتصف الشهر الماضي حيث كان عدد الإصابات المسجلة يومي.

وكان قال الدكتور نبوغ العوا، عميد كلية الطب في جامعة دمشق سابقاً، إن مناطق سيطرة النظام وصلت إلى ذروة الموجة الثانية من الفيروس، والحالات تزداد باستمرار، بحسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام موالية.

بالمقابل نعت صفحات موالية عدد من عدد من الأطباء بشكل متزامن الأمر الذي يكشف تخبط كبير وسط استمرار تجاهل الإفصاح عن العدد الحقيقي لحالات الوفيات التي بات من المؤكد بأنها أضعاف ما أعلن عنه نظام الأسد.

وكانت أعلنت هيئة الصحة في الإدارة ذاتها عن تسجيل 47 حالة إصابة بفايروس كورونا، حيث بلغت حصيلة الوباء 7,824 إصابة منها 263 وفاة و1,112 شفاء، وذلك بعد تسجيل 10 حالات شفاء و 4 وفيات في مناطق سيطرة "قسد".

هذا وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا كبيرا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ