آلدار خليل: النظام لا يلبي مطالبنا والولايات المتحدة قد تتخلى عنا في أي لحظة وتنسحب من سوريا
آلدار خليل: النظام لا يلبي مطالبنا والولايات المتحدة قد تتخلى عنا في أي لحظة وتنسحب من سوريا
● أخبار سورية ١٦ أغسطس ٢٠١٨

آلدار خليل: النظام لا يلبي مطالبنا والولايات المتحدة قد تتخلى عنا في أي لحظة وتنسحب من سوريا

كشف مسؤول قيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، يوم الأربعاء، عن رفض النظام للمطالب التي قدمها الوفدان اللذان زارا دمشق مؤخرا.

وقال آلدار خليل ، وهو مسؤول بارز في PYD خلال ندوة حوارية في القامشلي إن:« النظام لا يلبي مطالبنا التي تتلخص في اللامركزية، ولم يعترف حتى اللحظة بأي شيء»، لافتاً إلى أن الزيارة الثانية إلى دمشق لوفد قسد الذي ضم حقوقيين وخبراء سياسيين كانت تهدف لنقل رؤيتهم حول الحل في سوريا ومعرفة مطالب النظام.

وبشأن علاقة PYD مع الولايات المتحدة الأمريكية قال خليل:« قد تتخلى أمريكا عنا في أي لحظة وتنسحب من سوريا لذا علينا البحث عن خيارات أخرى وعدم الاعتماد عليها بشكل كلي»، وفق موقع "باسنيوز"

وأضاف أن « قوات سوريا الديمقراطية مستعدة أن تحارب الإرهاب في أي بقعة من سوريا » وفق قوله، مبدياً استعدادهم لمحاربة الفصائل في إدلب إلى جانب قوات النظام شريطة الانتقال إلى عفرين.

وحول علاقة PYD مع الروس أوضح خليل أن « الروس يحاولون إعادة العلاقات إلى ما كانت عليها معنا لكن مطلبنا هو عودة عفرين لنا ولو بالتنسيق مع النظام».

وكان الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية - الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية - رياض درار، قد قال يوم الأحد لـ(باسنيوز):« تحن والنظام نختلف أيضاً حول مسالة تطبيق قانون 107 (قانون الإدارة المحلية)، لأن شاغلهم الآن هو انتخابات الإدارة المحلية القادمة في منتصف سبتمبر/ أيلول ، ونحن نفكر بمشروع اللامركزية لسوريا المستقبل».

واعتبر الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، أن «قانون الإدارة المحلية الصادر عام 2011 لا يخدم التطلعات التي ناضل شعبنا من أجلها».

وعلى خلفية رفض النظام لمطالب مجلس سوريا الديمقراطية كان PYD وأحزاب مقربة منها قد عقدت ، يوم الاثنين، اجتماعاً برعاية أميركية في بلدة عين عيسى شمالي الرقة، لمناقشة نظام جديد للإدارة الذاتية يتناسب مع الإدارة المحلية التي يطرحها النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ