أردوغان للدول الفاعلة في المنطقة: الأسلحة التي تدعمون بها الإرهاب ستوجّه ضدكم
أردوغان للدول الفاعلة في المنطقة: الأسلحة التي تدعمون بها الإرهاب ستوجّه ضدكم
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠١٦

أردوغان للدول الفاعلة في المنطقة: الأسلحة التي تدعمون بها الإرهاب ستوجّه ضدكم

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحذيره للدول الفاعلة في المنطقة من مغبة دعم المنظمات الإرهابية في سوريا بالسلاح والعتاد، مؤكدا على أن قسما من تلك الأسلحة توجه ضد تركيا اليوم، وستوجّه يومًا ضد الدول الداعمة للإرهاب، وذلك في سياق كلمته بافتتاح الاجتماع الثالث لوزراء المياه التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، بمدينة إسطنبول التركية.

وأردف أردوغان: "كونوا على ثقة تامة بأن جزءًا من تلك الأسلحة ستوجه ضد الدول التي قدمت الدعم للمنظمات الإرهابية، لأن هذه سمة الإرهاب، وفي نهاية المطاف العقارب، تلدغ أي يد تمتد إليها، إن الذين يفتحون أحضانهم للمنظمات الإرهابية نتيجة مصالح محددة، عليهم إدراك أن قنابل الإرهابيين الذين يدعمونهم ستنفجر في أحضانهم".

ووجه أردوغان رسالته إلى المجتمع الدولي بالقول إن المذابح التي تشهدها سوريا والعراق، وتجارة الأسلحة التي فيها، والتحالفات القذرة، تحت ذريعة وجود تنظيم الدولة ستكون سببًا لظهور مشاكل تقض مضجع العالم بأسره في المستقبل.

وأعلن أردوغان عن سعيه لتحسين الحياة المعيشية للسوريين أكثر في بلاده، في حال قدوم المبلغ الذي وعد به الاتحاد الأوروبي تقديمه لتركيا، مشيرا في الوقت نفسه إلى حاجة اللاجئين السوريين، لرعاية الدول الإسلامية، بغض النظر عن موقف دول الاتحاد الأوروبي الذي وصفه بـ "المتردد والمتناقض".

وفي سياق مغاير شدد أردوغان إلى أن تركيا لم تترك بابًا إلا وطرقته، من أجل إنشاء منطقة آمنة شمالي سوريا لحماية الأبرياء السوريين، على رأسهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وروسيا في وقت كانت العلاقات معها جيدة، مضيفًا، "جميع تلك الدول أبدت موافقتها الأولية على ذلك الأمر، وعند العزم على تطبيقها لم يبادر أي أحد منهم على إنشائها".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ