أردوغان وترامب يؤكدان هاتفياً على أهمية تطبيق خارطة طريق "منبج"
أردوغان وترامب يؤكدان هاتفياً على أهمية تطبيق خارطة طريق "منبج"
● أخبار سورية ١٧ يوليو ٢٠١٨

أردوغان وترامب يؤكدان هاتفياً على أهمية تطبيق خارطة طريق "منبج"

أكد الرئيسان، التركي رجب طيب إردوغان، والأميركي دونالد ترمب، أهمية الالتزام بتطبيق خريطة الطريق حول مدينة منبج الواقعة في شمال سوريا.

وقالت رئاسة الجمهورية التركية، في بيان، إن إردوغان وترمب ناقشا في اتصال هاتفي أمس خريطة الطريق التي تم التوصل إليها، في اجتماع لوزيري خارجية البلدين في واشنطن في 4 يونيو (حزيران) الماضي، واعتبرا أن تطبيق الاتفاق سيسهم بشكلٍ كبيرٍ في حل الأزمة السورية.

وأضاف البيان أن الرئيسين التركي والأميركي اتفقا على تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

في السياق ذاته، شككت أنقرة في صحة أنباء عن انسحاب كامل لوحدات حماية الشعب الكردية من مدينة منبج، وقالت إنها بها «مبالغة».

سيّرت القوات المسلحة التركية الدورية الخامسة عشر في منطقة "منبج" شمالي سوريا، في إطار خارطة الطرق التي توصلت إليها تركيا مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بيان نشرته رئاسة الأركان العامة التركية، على صفحتها الرسمية إن قوات تركية سيّرت بالتنسيق مع نظيرتها الأمريكية، الدورية المستقلة الخامسة عشر على طول الخط الفاصل بين منطقتي "عملية درع الفرات" و"منبج".

ومؤخرا، توصلت واشنطن وأنقرة إلى اتفاق على "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج عناصر تنظيم "واي بي جي" منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة، في وقت أعلنت رئاسة الأركان التركية أنها سيرت خمس دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة "عملية درع الفرات"، ومدينة منبج شمالي سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ