أكار: نأسف لعدم احترام نظام الأسد لوقف إطلاق النار في منطقة "خفض التصعيد"
أكار: نأسف لعدم احترام نظام الأسد لوقف إطلاق النار في منطقة "خفض التصعيد"
● أخبار سورية ٢٣ نوفمبر ٢٠١٩

أكار: نأسف لعدم احترام نظام الأسد لوقف إطلاق النار في منطقة "خفض التصعيد"

لفت وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" إلى أن الوقائع على الأرض تظهر أن بعض عناصر تنظيم ي ب ك/ بي كا كا الإرهابي ما زالوا متواجدين على الحدود "السورية-التركية"، مشيرا إلى أن نيران التحرش لا تزال متواصلة من قبل الإرهابيين، موضحا أن اللقاءات مع الروس ما زالت متواصلة من أجل إخراج كافة المجموعات الإرهابية من المنطقة.

وأعرب عن اعتقاده بأن الدوريات التركية الروسية المشتركة ستكون أكثر فائدة وأكثر نجاحا في الأيام المقبلة، من حيث رؤية التطورات في المنطقة عن كثب، منوها إلى أنه يتم بحث إنشاء نقاط مراقبة في المنطقة، إضافة إلى الدوريات المشتركة، وسيتم البت في الموضوع خلال الأيام المقبلة.

وردا على سؤال بخصوص عملية نبع السلام التي أطلقتها تركيا ضد إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا"، شمال شرقي سوريا، أكد أقار حرص أنقرة على وحدة أراضي كافة جيرانها وفي مقدمتهم سوريا، وأضاف: "لا نطمع بأراضي أي أحد، هدفنا الوحيد هو ضمان أمن بلادنا وأمتنا".

وحول الأوضاع في منطقة خفض التصعيد بإدلب، أعرب أقار عن أسفه لعدم إبداء نظام الأسد الاحترام اللازم لوقف إطلاق النار في المنطقة، لافتا إلى أن النظام بذل ما بوسعه لتنفيذ خروقات في كل فرصة، وأردف : "بالطبع يمكننا القول إنهم حصلوا على نوع من الدعم من الروس في هذا الموضوع".

وأوضح أن هجمات نظام الأسد وداعميه أسفرت عن مقتل نحو 1100-1200 سوري معظمهم من المدنيين، منذ 6 مايو، فضلا عن نزوح 600 ألف، مؤكدا أن هذا الوضع مأساة انسانية خطيرة للغاية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ