أكثر من 20 شهيد وعشرات الجرحى والمفقودين.. حصيلة أولية لقصف الطيران الروسي مدينة إدلب ليلاً
أكثر من 20 شهيد وعشرات الجرحى والمفقودين.. حصيلة أولية لقصف الطيران الروسي مدينة إدلب ليلاً
● أخبار سورية ٣١ مايو ٢٠١٦

أكثر من 20 شهيد وعشرات الجرحى والمفقودين.. حصيلة أولية لقصف الطيران الروسي مدينة إدلب ليلاً

شهدت مدينة إدلب شمالي سوريا بالأمس ليلاً، قصفاً جوياً مركزاً بشكل عنيف استهدف عدة أحياء داخل المدينة بأكثر من 20 صاروخ شديد الإنفجار أطلقتها ستة طائرات حربية روسية حلقت في الاجواء في وقت واحد واستهدفت المدينة على دفعات متتالية لتبلغ عدد الغارات ثمانية خلال أقل من نصف ساعة، خلفت العشرات من الشهداء والجرحى.

 

وقال ناشطون إن الغارات الجوية استهدفت المشفى الوطني والمباني السكنية بالقرب من حديقة الجلاء ودوار الكستنا ومسجد الروضة ومواقع أخرى، أسفرت عن دمار كبير في المشفى الوطني بإدلب وخروجه عن الخدمة، كما أدت لدمار كبير في عدة طوابق سكنية فوق رؤوس ساكنيها ما زالت فرق الدفاع المدني تقوم بعمليات رفع الأنقاض والبحث عن ناجين حتى الساعة.


ووثق ناشطون في إدلب استشهاد أكثر من 20 شخصاً بينهم نساء وأطفال، إضافة لوجود أكثر من 16 أخرين في عداد المفقودين، وجرح أكثر من 200 شخص غصت بهم المشافي الطبية في المدينة والبلدات المجاورة، حيث شاركت جميع فرق الدفاع المدني في المحافظة بعمليات الإخلاء وإنقاذ المدنيين.


وأشارت مصادر عدة من الدفاع المدني إلى أن أعداد الشهداء بازدياد فما زالت فرق الدفاع المدني تقوم بعمليات رفع الأنقاض حيث تمكنت من إخراج العشرات من المدنيين بينهم شهداء ومنهم على قيد الحياة.


وتشهد المدينة حالة من التخوف الكبير في الاوساط المدنية من تكرار القصف بهذه القوة لاسيما أنها تغص بالآلاف من النازحين من حمص وحماة وريف دمشق إضافة للألاف من سكانها الأصليين، حيث أعلنت الإدارة المدنية في المدينة عن توقف عمل الدوائر الرسمية بشكل كامل في المدينة ما عدا فرق الدفاع المدني والمشافي الطبية.


تجدر الإشارة إلى أن مدينة إدلب المشمولة بهدنة المدن الأربعة تعرضت للقصف مرات عدة من الطائرات الحربية التي أوقعت العديد من المجازر في سوق الخضرة والمحكمة ودوار معرة مصرين والمتحف الوطني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ