أمريكا تحجب أموال أخوي "رامي مخلوف" لمساعدتهما نظام الأسد في ارتكاب جرائمه
أمريكا تحجب أموال أخوي "رامي مخلوف" لمساعدتهما نظام الأسد في ارتكاب جرائمه
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠١٧

أمريكا تحجب أموال أخوي "رامي مخلوف" لمساعدتهما نظام الأسد في ارتكاب جرائمه

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات بحق الأخوين الشقيقين ل"رامي مخلوف"، (ابن خال الرئيس)، وأهم داعمي اقتصادي لنظام الأسد، من خلال بيان نصت فيه على فرض عقوبات بحق 5 مؤسسات و5 شخصيات مرتبطة بالأسد، وعلى رأسهم "إياد وإيهاب مخلوف".

وأدرجت الوزارة الأمريكية، أسماء أخوي مخلوف، ضمن قائمة العقوبات، بعد أن ساعد إياد نظام الأسد على "تجنب العقوبات الدولية"، فيما عمل أخوه إيهاب كنائب رئيس مجلس إدارة شركة "سيرياتيل" للاتصالات في سوريا التي شملتها العقوبات كذلك.

وجاء بيان وزارة الخزانة الأمريكية، بعد يوم من إعلان مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، "ستيوارت جونز"، أن واشنطن "لديها أدلة حول إحراق نظام بشار الأسد جثامين معتقلين في بناء داخل سجن صيدنايا (العسكري شمال دمشق) بعد قتلهم.

وضمت قائمة العقوبات "محمد عباس"، المسؤول عن إدارة شركتي "الأجنحة" في دمشق، و"بارلي أوف شور" في بيروت، وهما شركتين مستخدمتين في "نقل الواردات المالية لرامي مخلوف (ابن خال الأسد) إلى خارج سوريا"، بحسب ما أشار البيان.

كذلك شملت العقوبات منظمة "البستان" الخيرية ومديرها "سمير درويش" لارتباطهما كذلك برامي مخلوف، أحد أهم داعمي نظامه، اضافة الى فرض عقوبات على "بنك الشام" الإسلامي المتمركز في العاصمة السورية دمشق، بسبب "تقديمه الدعم لحكومة نظام الأسد.

كما شملت العقوبات، مدير العقود في "مركز البحوث والدراسات العلمية" محمد بن محمد بن فارس قويدر، بسبب ضلوع المركز في تطوير وإنتاج أسلحة غير تقليدية لنظام الأسدأ حيث أن المركز مدرج في عقوبات سابقة.


وبموجب القانون الأمريكي، يتعرض من تفرض عليه العقوبات إلى حجب جميع ممتلكاته الواقعة على الأراضي الأمريكية أو ضمن نطاق صلاحياتها، ويمنع أي أمريكي من إجراء أي تعامل مالي معه أو تقديم الدعم والمساعدة لمن تشمله العقوبات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ