إدلب ليست نزهة ... هيئة تحرير الشام تحذر من أي عملية عسكرية في المحافظة
إدلب ليست نزهة ... هيئة تحرير الشام تحذر من أي عملية عسكرية في المحافظة
● أخبار سورية ٧ أكتوبر ٢٠١٧

إدلب ليست نزهة ... هيئة تحرير الشام تحذر من أي عملية عسكرية في المحافظة

حذرت هيئة تحرير الشام عبر بيان أصدرته كافة الفصائل في حال أقدمت على البدء بعملية عسكرية في محافظة إدلب، حيث قالت إن  إدلب "ليست نزهة لهم"، متوعدة بمعارك ضارية وطاحنة مع كل من يحاول التقدم باتجاه إدلب.

وذكرت الهيئة في بيانها أن تصريحات متضاربة انتشرت على وسائل الإعلام حول "مساندة الاحتلال الروسي لفصائل المعارضة من أجل قتال المجاهدين الذين يقاتلون النظام المجرم وحلفاءه اليوم في أكثر من جبهة".

وأشارت الهيئة إلى أن المنطقة تشهد تحركات لفصائل "درع الفرات"، ووصفت الفصائل المذكورة بالـ "أداة لتنفيذ مخرجات مؤتمر الأستانة 6"، مشددة على أن روسيا هي الضامن وصاحب الدعم الجوي، وأن الفصائل هي أداته على الأرض.

ولفتت الهيئة عبر بيانها إلى أن كل ذلك يهدف لـ "إثبات مخطط التقسيم وبيع الثورة في أروقة مؤتمرات الخيانة".

والجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال اليوم السبت إن بلاده تتخذ حاليا خطوة جديدة لتحقيق الأمن في محافظة إدلب، في إطار مساعها الرامية إلى توسيع نطاق عملية "درع الفرات"، وأشار أردوغان بحسب وكالة "الأناضول" إلى وجود تحركات جدية حاليا في إدلب لتحقيق الأمن، مؤكدا أن هذه التحركات سوف تستمر خلال المرحلة القادمة.

ونقلت بعض الوكالات الإعلامية ترجمة عن كلمة الرئيس التركي فيما يتعلق بمشاركة روسيا بالتمهيد الجوي لقوات الجيش الحر لدخول إدلب، أثارت هذه التصريحات موضع جدل كبير لاسيما أنها لم تنقل عن أي من الوكالات التركية.

وكانت بدأت أولى مراحل دخول القوات التركية إلى إدلب بعد سلسلة التحشدات العسكرية الكبيرة التي زجت فيها تركيا قبالة الحدود الشمالية والغربية لمحافظة إدلب، من خلال بدء الرافعات التركية بفتح ثغرات ضمن الجدار العازل في منطقة كفرلوسين وحارم.

تتعدد الروايات والتسريبات عن طبيعة دخول القوات التركية إلى إدلب، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر عدة لـ "شام" أن تحرير الشام قبلت بدخول قوات مراقبة تركية إلى ريفي إدلب وحلب بحسب ما ينص عليه اتفاق استانة لتطبيق اتفاقية خفض التوتر في إدلب، شريطة عدم دخول أي من قوات درع الفرات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ