إيران عرضت امتيازات كبيرة على "بي كي كي" لفك الارتباط مع واشنطن
إيران عرضت امتيازات كبيرة على "بي كي كي" لفك الارتباط مع واشنطن
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠١٨

إيران عرضت امتيازات كبيرة على "بي كي كي" لفك الارتباط مع واشنطن

أكد مصدر مقرب من الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في سوريا أمس السبت، أن إيران عرضت امتيازات كثيرة على حزب العمال الكردستاني PKK لفك الارتباط بين جناحه العسكري السوري قوات سوريا الديمقراطية اليت تشكل الوحدات الكردية الجناح العسكري لـ PYD نواتها والولايات المتحدة الأمريكية في سوريا.

وقال المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته، لأسباب أمنية لموقع (باسنيوز):« إيران عملت المستحيل كي تفك الارتباط بين قوات سوريا الديمقراطية وأمريكا وعرضت على PKK امتيازات كثيرة مقابل ذلك».

ولفت المصدر إلى أن « إيران تخشى من اصطفاف حزب العمال الكردستاني إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية في أي حرب محتملة ضدها في المستقبل».

ووفق المصدر ، فإن« إيران ترعى المفاوضات بين PYD والنظام حاليا، وهي الضامن لاستمرار التفاوض بين الطرفين، والمستفيد من فك الارتباط بين أمريكا وقوات سوريا الديمقراطية».

وأوضح المصدر  أن« أولويات أمريكا في سوريا تتمحور حول ضمان أمن الحدود السورية الإسرائيلية والحفاظ على استقرار سوريا ومنع الفوضى فيها ، وضمان عدم استيلاء إيران على هذا البلد ».

وكان وفد من مجلس سوريا الديمقراطية الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية، وحزب سوريا المستقبل قد التقوا في وقت سابق بمسؤولين أمنيين كبار في مكتب الأمن القومي الذي يديره اللواء علي مملوك في دمشق .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ