إيطالي من عناصر داعش يطالب السماح له بالعودة لبلاده من معتقله شرق سوريا
إيطالي من عناصر داعش يطالب السماح له بالعودة لبلاده من معتقله شرق سوريا
● أخبار سورية ١٠ مارس ٢٠١٩

إيطالي من عناصر داعش يطالب السماح له بالعودة لبلاده من معتقله شرق سوريا

طالب أحد مقاتلي تنظيم داعش من الجنسية الإيطالية حكومة بلاده بالسماح له بالعودة بعد اعتقاله من قبل قوات سوريا الديمقراطية في سوريا، مشيراً لرغبته في العودة لبلاده ليبدأ حياة جديدة قائلا: إنه تخلى عن "الخلافة" التي أعلنها التنظيم بعد شعور متزايد بالاستياء من قادته.

وتحدث " منصف المخير" المنحدر من أصول مغربية ونشأ في إيطاليا في أول مقابلة لوكالة "رويترز" عن تزايد الفوضى بين عناصر التنظيم مع اقتراب الهزيمة، وعن نزاعات بينهم مع فرار كبار القادة من سوريا، إلا أنه لفت إلى أن تنظيم "داعش" يخطط للمرحلة التالية، وتهرب مئات من الرجال لتؤسس خلايا نائمة عبر العراق وشرق سوريا، وأن المتشددين مصممون على الرد.

وقال المخير الذي يسير على عكازين بعد إصابة ساقه في القصف "أنا أتمنى أن أرجع إلى إيطاليا عند أهلي وأصدقائي...يستقبلوني يساعدوني أن أعيش حياة جديدة. أنا أريد فقط أن أخرج من هذا الفيلم تعبت".

وكانت قضت محكمة في ميلانو على المخير في عام 2017 بالسجن ثمانية أعوام بتهمة نشر دعاية لتنظيم "داعش" ومحاولة تجنيد إيطاليين. ونتيجة لذلك، فمن المحتمل أن يقضي العقوبة إذا عاد إلى إيطاليا.

وانضم المخير، الذي كان ملحدا ويهوى موسيقى الراب، ويحلم بالانتقال إلى الولايات المتحدة، إلى تنظيم "داعش" في سن الثامنة عشرة، وقال: إنه قضى معظم حياته في ميلانو مع خالته التي يصفها بأنها أمه، قبل إيداعه في دار يشرف عليها قس إيطالي للشبان الذين يعانون من اضطرابات، وقضى المخير أيضا شهرا في السجن في تهمة تتعلق بالمخدرات.

وبعد ذلك، بدأ يشارك في تسجيلات فيديو لتنظيم "داعش" على موقع يوتيوب، ويتحدث إلى المسؤولين عن التجنيد على موقع فيسبوك. واحتاج الشاب شهرا واحدا ليقرر الانتقال إلى سوريا مع أحد أصدقائه قبل أربعة أعوام.

وأشار المخير، إنه وسط سلسلة من الهزائم العسكرية في شرق سوريا، عمت الفوضى بين زعماء التنظيم، مشيرا إلى أنهم قتلوا رجال دين وقادة منافسين، مشيراً إلى أنه حاول الفرار من القتال لكنه وُضع في السجن، ثم أرسل مجددا للخطوط الأمامية مع احتدام الهجمات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ