اتفاق “تهجير” جديد يفضي بخروج ٣٥٠ سورياً من بلدتهم “سرغايا”
اتفاق “تهجير” جديد يفضي بخروج ٣٥٠ سورياً من بلدتهم “سرغايا”
● أخبار سورية ٢٠ فبراير ٢٠١٧

اتفاق “تهجير” جديد يفضي بخروج ٣٥٠ سورياً من بلدتهم “سرغايا”

توصلت لجنة المفاوضات في مدينة سرغايا و قوات النظام إلى اتفاق يقضي  بخروج أكثر من 350 شخصاً ما بين مقاتلاً و مدنياً من المدينة باتجاه ادلب شمالاً اليوم بأسلحتهم الفردية ، بعد تسليم كل السلاح المتوسط و الثقيل للنظام .

أبرز البنود التي تضمنها الأتفاق في مدينة سرغايا ، خروج 350 شخص ما بين مقاتل و مدني باتجاه ادلب شمالاً ، ومنح المتخلفين و المنشقين عن  قوات الأسد مهلة ستة  أشهر ليتم تعبئتهم في ما بعد ضمن قوة خاصة مهمتها الوحيدة تأمين المنطقة بإشراف الجيش السوري و بضمانة روسية،  على أن يقابل ذلك فك الحصار المفروض بشكل جزئي و عودة الخدمات اليها   و السماح للمزارعين بالعودة إلى اراضيهم .


أكد أحد المفاوضين في مدينة سرغايا لشبكة “شام” الاخبارية ، أن جولة مفاوضات جديدة ستبدء اليوم  بين الثوار المتواجدين في الجبل الشرقي لمدينة الزبداني و النظام  لبحث آلية أخلائهم باتجاه أدلب شمالاً .

و أضاف نفس المصدر أن ميليشيات حزب الله الارهابية قدمت بشكل مباشر مبادرة مماثلة للمبادرة  التي قدمتها في القلمون الشرقي تحت مسمى "حسن الجوار" و حتى اللحظة لم يتم الاعلان عنها في المدينة .

تقع مدينة سرغايا شمال العاصمة السورية دمشق و تتبع ادارياً لمنطقة الزبداني ، مع خروج المقاتلين من مدينة سرغايا تكون المنطقة الممتدة من جسر بيروت حتى الحدود اللبنانية خالية تماماً من الثوار باستثناء عدد من المقاتلين المحاصرين  المتواجدين في مضايا  و الزبداني .

المصدر: شبكة شام الكاتب: عبد الوهاب أحمد
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ