اختبار "كفاءة" اللغة التركية للطلبة السوريين الشهر الجاري
اختبار "كفاءة" اللغة التركية للطلبة السوريين الشهر الجاري
● أخبار سورية ٤ أبريل ٢٠١٨

اختبار "كفاءة" اللغة التركية للطلبة السوريين الشهر الجاري

أعلنت وزارة التربية الوطنية التركية، عن إجراء اختبار "كفاءة" اللغة التركية للطلبة السوريين في المراكز السورية المؤقتة في تركيا، في 21 نيسان/ أبريل الجاري.

ويهدف الاختبار إلى تقييم مستوى تعلم اللغة التركية، وذلك ضمن خطة تدريس اللغة التركية للطلبة السوريين التي وضعتها الوزارة منذ منتصف العام الدراسي السابق 2016- 2017 تمهيداً  لدمجهم في المدارس التركية ودراسة المنهاج الوطني التركي.

ويهدف الاختبار إلى تقييم أداء المدرسين الأتراك الذين تمّ تعيينهم  لتدريس اللغة التركية للطلبة السوريين، بتمويل من مفوضية الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى الاطلاع على سير البرنامج وتلافي الأخطاء في حال وجودها.

وحددت الوزارة المستويات الطلابية التي سيتم إجراء الاختبارات لها حسب الفئات العمرية والمراحل الدراسية، وحسب المناهج التي تم تدريسها لكل مرحلة، كما حددت الزمن المطلوب لإجراء الاختبار لكل مستوى من تلك المستويات.

ويشار إلى أن الاختبار قد يشمل عدداً من المعلمين السوريين في بعض الولايات التركية، بغية ندبهم إلى مدارس "الأئمة والخطباء" التركية لتدريس اللغة العربية واللغات الأجنبية ومادة التربية الدينية.

يذكر أن وزارة التربية التركية، وبالتعاون مع المفوضية العامة للاتحاد الأوروبي، قد عملت منذ منتصف العام الدراسي الفائت على تخصيص 15 حصة أسبوعياً لتعليم اللغة التركية للطلبة السوريين في جميع الصفوف، بإشراف أكثر من 5 آلاف معلم تركي في مراكز التعليم المؤقتة، وذلك ضمن برنامج الدمج.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ