استمرار تقديم اللقاح المضاد لـ"كورونا" في الشمال السوري وصحة النظام ترفع الوفيات إلى 1808
استمرار تقديم اللقاح المضاد لـ"كورونا" في الشمال السوري وصحة النظام ترفع الوفيات إلى 1808
● أخبار سورية ١٣ يونيو ٢٠٢١

استمرار تقديم اللقاح المضاد لـ"كورونا" في الشمال السوري وصحة النظام ترفع الوفيات إلى 1808

أعلن "فريق لقاح سوريا SIG"، عن استمرار عملية التطعيم بلقاح كورونا في مناطق الشمال السوري، فيما رفعت وزارة الصحة التابعة للنظام حصيلة الوباء ووصل عدد الوفيات المعلن إلى 1808 حالة.

وبث الفريق صورا مع بدء المرحلة الثانية من عملية التلقيح حيث استهدفت الأولى الكوادر الطبية والحالية "المصابين بالأمراض المزمنة والكبار بالسن، وكان كشف عن تلقيح 10448 شخص من العاملين في المجال الصحي 8111 شخص في المجال الإنساني 802 شخص من المصابين بمرض مزمن أو أكثر.

في حين سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 22 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 24 ألفاً و 668 حالة، فيما سجلت حالتي وفاة جديدة.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا إلى ألف و 808 حالة وفق البيانات الرسمية، فيما كشفت عن شفاء 5 مصابين مايرفع عدد المتعافين إلى 21 ألفاً و668  حالة.

في حين لم تشهد مناطق الشمال السوري المحرر وبذلك توقفت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري عند 24,609 وحالات الشفاء 21,240 حالة، و688 وفاة.

كما لم تسجل الجهات الصحية أي تحديث للوباء بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي البلاد وبذلك توقف عدد الإصابات عند 1,684 إصابة، و251 حالة شفاء و19 حالة وفاة.

وكانت سجلت "هيئة الصحة" التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم الجمعة الماضي سجلت وفيات وإصابات جديدة حيث بلغ عدد المصابين 18247 حالة منها 749 حالة وفاة و 1841 حالة شفاء.

وسبق أن أصدرت هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" بيان حذرت خلاله من "كارثة إنسانية وشيكة جراء تفشي فيروس كورونا، وخاصة مع ازدياد عدد المصابين والوفيات".

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ