اسرائيل تتخوف من تواجد ميليشيات شيعية على حدودها.. وتقبل ببقاء الأسد في السلطة
اسرائيل تتخوف من تواجد ميليشيات شيعية على حدودها.. وتقبل ببقاء الأسد في السلطة
● أخبار سورية ٢٥ أغسطس ٢٠١٧

اسرائيل تتخوف من تواجد ميليشيات شيعية على حدودها.. وتقبل ببقاء الأسد في السلطة

أكدت صحيفة اسرائيلية، أن الحرب في سوريا أوشكت على الانتهاء، وأن المنتصر فيها هو التحالف بين نظام الأسد، وروسيا، وإيران، وحزب الله اللبنانين معتبرة أن "بقاء الأسد في السلطة فقط يمكن أن يكون أمراً مقبولاً لإسرائيل".

 

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إلى أن محادثات رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" تطرقت إلى موضوع تواجد الميليشيات الشيعية على الحدود الاسرائيلية على غرار حزب الله في لبنان، الذي اعتبرته تطورا أمنيا في غاية الخطورة عليها.

 

وقالتا لصحيفة، "المشكلة هي أن إيران ستطلب تعويضات عن الموارد التي استثمرتها في الحرب السورية، خاصة أنها بصدد إنشاء وجود عسكري في سوريا مماثل للبنان".

 

ولفتت "يديعوت أحرونوت"، الى أن "الإيرانيون يسعون إلى إنشاء حزب الله آخر يضم ميليشيات شيعية يتم نشرها في مرتفعات الجولان قرب إسرائيل وتتلقى تعليماتها من طهران، وعندما يتم تحقيق ذلك فإن أية مواجهة بين إسرائيل وحزب الله في لبنان ستتطور إلى مواجهة أكبر تشمل الجبهة السورية، وبما أن الأسد سيوافق على طلب إيران فإن المواجهة هذه ستتطور أكثر لتؤدي إلى حرب شاملة بين إسرائيل وسوريا".

 

وأكدت يديعوت أحرونوت، أن على تل أبيب أن تبعث رسالة قوية لموسكو بأن الجيش الإسرائيلي سيتحرك لمنع إيران من إنشاء مثل تلك الميليشيات، مشيرة إلى ما وصفته بـ "التفاهم غير المعلن" بين إسرائيل وروسيا خلال العامين الماضيين لتمكين الطائرات الإسرائيلية من مهاجمة أهداف لحزب الله داخل سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ