الأركان التركية تؤكد سقوط مروحية فوق عفرين وأردوغان يتوعد برد قاس
الأركان التركية تؤكد سقوط مروحية فوق عفرين وأردوغان يتوعد برد قاس
● أخبار سورية ١٠ فبراير ٢٠١٨

الأركان التركية تؤكد سقوط مروحية فوق عفرين وأردوغان يتوعد برد قاس

أعلنت رئاسة الأركان التركية، السبت، سقوط مروحية تركية أثناء تحليقها في منطقة عفرين السورية، واستشهاد طيارين اثنين كانا على متنها.

وقالت الأركان، في بيان، إن مروحية من طراز "أتاك" سقطت في حدود الساعة 13:00 (10:00 تغ) خلال عمليات "غصن الزيتون" المستمرة في منطقة عفرين بحسب مانقلت "الأناضول".

وأشار البيان إلى استشهاد عسكريين اثنين كانا على متن المروحية، فيما بدأ الجيش التركي تحقيقات في الحادث، وأضاف: "نتمنى الرحمة للشهيدين، والصبر والسلوان لذويهما، وننقل تعازينا لهم".

بدوره أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سقوط مروحية عسكرية للجيش التركي خلال عملية "غصن الزيتون" المتواصلة في منطقة عفرين، وذلك في كلمة ألقاها، السبت، خلال اجتماع لفرع حزبه "العدالة والتنمية" في مدينة إسطنبول.

وتوعّد أردوغان المسؤولين عن إسقاط المروحية التركية، بردٍّ قاس، مؤكّدا أنهم سيدفعون ثمن ذلك باهظًا.

وقال: "قبل قليل أُسقطت مروحية لنا، مثل هذه الأمور تحدث، فنحن داخل حرب، وأمس دمرنا عددا كبيرا من مستودعات الذخيرة. قد نخسر مروحية، إلا أنهم لن يدفعوا ثمن ذلك الضعف بل الأضعاف؛ لأننا عازمون على ذلك".

ويواصل الجيش السوري الحر والقوات التركية منذ 20 كانون الثاني الجاري، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب YPG في منطقة عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ