الأمم المتحدة تطالب بوقف "الجحيم" في الغوطة الشرقية
الأمم المتحدة تطالب بوقف "الجحيم" في الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠١٨

الأمم المتحدة تطالب بوقف "الجحيم" في الغوطة الشرقية

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، "أنطونيو غوتيريش"، بوقف إطلاق النار في كامل سوريا، لمدة 30 يوماً.

وقال غوتيريش، في الجلسة الافتتاحية لمجلس حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، "حان وقت وقف الجحيم الموجود على الأرض في الغوطة الشرقية".

وتوقع غوتيريش أن يتم تنفيذ القرار 2401 الخاص بالهدنة في سوريا، مشيراً إلى أن وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة مستعدة لإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية وإجلاء المصابين بجروح خطيرة من منطقة الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة قوى المعارضة.

من جهته ندد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بالمذابح المتزايدة في سوريا، وأضاف "تواصلت الضربات الجوية على الغوطة الشرقية، صباح اليوم الاثنين".

وأضاف بن رعد، "نصر على التنفيذ الكامل دون أي تأجيل لقرار مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا".

واعتمد مجلس الأمن القرار 2401 بالإجماع المقترح من الكويت و السويد، يوم السبت، والذي أجل عدة مرات، والذي  يطالب بوقف أعمال القتال في سوريا لمدة 30 يوم بهدف تمكين وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين، والذي لم يلتزم به نظام الأسد واستمر في قصف الغوطة الشرقية في حملة عسكرية تعتبر الأكبر من نوعها.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ عدة أيام لحملة قصف روسية أسدية همجية خلفت مئات الشهداء والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ