الأمم المتحدة: قلقون على سلامة المدنيين من عمليات النظام جنوب سوريا
الأمم المتحدة: قلقون على سلامة المدنيين من عمليات النظام جنوب سوريا
● أخبار سورية ١٨ يوليو ٢٠١٨

الأمم المتحدة: قلقون على سلامة المدنيين من عمليات النظام جنوب سوريا

أعربت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، عن قلقها إزاء سلامة العالقين وسط القتال الدائر حاليا جنوب غربي سوريا، وذلك في مؤتمر صحفي لنائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.

وأضاف أن "الأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء حماية المدنيين المتضررين من الأعمال العدائية جنوبي سوريا، حيث تتواصل العمليات العسكرية في المحافظات الجنوبية الغربية من درعا والقنيطرة".

وأوضح أن "استمرار الغارات الجوية والقصف على مدينة نوى في محافظة درعا الغربي، أسفر عن مزيد من الوفيات والإصابات، إضافة إلى جعل المستشفى الميداني الوحيد في المدينة غير قابل للعمل".

وتابع: "في غضون ذلك، قدم الهلال الأحمر العربي السوري مساعدات إنسانية من الأمم المتحدة لما يقرب من 10 آلاف شخص في 6 مناطق شرق محافظة درعا التي أصبحت تحت سيطرة الحكومة السورية (يقصد النظام) مؤخرا".

وجدد نائب المتحدث الرسمي تأكيده على "مواصلة الأمم المتحدة دعوة جميع الأطراف إلى ضمان حماية المدنيين والبنى التحتية، بموجب القانون الإنساني الدولي، وكذلك الوصول الآمن والمستدام دون عوائق إلى جميع المحتاجين".

وتتعرض مدن وبلدات ريف القنيطرة ودرعا لهجمة عسكرية كبيرة من قبل النظام وميليشيات إيران وطائرات روسيا دفعت الألاف من المدنيين لمغادرة منازلهم بحثاً عن ملاذ آمن، فيما فضل البعض التوجه باتجاه حدود الجولان المحتل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ