الأمن العسكري يشن حملة دهم ويعتقل عشرات الشبان على أطراف دمشق
الأمن العسكري يشن حملة دهم ويعتقل عشرات الشبان على أطراف دمشق
● أخبار سورية ١٦ نوفمبر ٢٠٢١

الأمن العسكري يشن حملة دهم ويعتقل عشرات الشبان على أطراف دمشق

نفّذت دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، خلال اليومين الماضيين، حملة اعتقالات طالت أكثر من 30 شاباً من قاطني منطقتي "نهر عيشة" و "الدحاديل" على أطراف العاصمة دمشق.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن الأمن العسكري أطلق حملته أمس الأول، الأحد 14 تشرين الثاني، في حي "نهر عيشة"، واعتقل قرابة 10 شبان من قاطني المنطقة.

وأكد المصدر أن الدوريات وسّعت حملتها صباح أمس، الاثنين 15 تشرين الثاني، داهمت خلالها عدّة منازل في منطقة "الدحاديل" المجاورة، موضحاً أن المداهمات جاءت بناء على قوائم صادرة من الفرع مسبقاً.

وأشار المصدر إلى أن حملة الدهم والاعتقالات طالت العديد من المنازل والمزارع في منطقة "بساتين اللوان"، مؤكّداً أن حصيلة المعتقلين من "الدحاديل" و"اللوان" تجاوزت الـ 20 شاباً، معظمهم من النازحين إلى المنطقة.

وبحسب "صوت العاصمة" فإن حملة الاعتقالات طالت شبان مطلوبين للأفرع الأمنية بقضايا جنائية، وآخرين قُدّمت بحقهم "تقارير أمنية"، موضحاً أنها لم تلاحق أي من المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية في جيش النظام.

وذكر ذات المصدر أن الدوريات نقلت جميع المعتقلين إلى فرع 215 التابع للأمن العسكري في العاصمة دمشق.

وكان فريق "صوت العاصمة" وثّق اعتقال 184 شخصاً خلال النصف الأول من العام 2021، بينهم 4 سيدات، و5 أطفال، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ "الإرهاب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ