"الأونروا" تُحدد 126 ألف لاجئ فلسطيني داخل سوريا بـ "ضعفاء للغاية"
"الأونروا" تُحدد 126 ألف لاجئ فلسطيني داخل سوريا بـ "ضعفاء للغاية"
● أخبار سورية ٢٥ يوليو ٢٠١٩

"الأونروا" تُحدد 126 ألف لاجئ فلسطيني داخل سوريا بـ "ضعفاء للغاية"

قالت وكالة الغوث الأونروا في تقريرها التي أصدرته تحت عنوان "النداء الطارئ لسنة 2019 بشأن أزمة سوريا الإقليمية"، ووفقاً لقاعدة بياناتها، إن ما يقارب 126000 من لاجئي فلسطين داخل سورية تحديدهم على أنهم ضعفاء للغاية بسبب اندلاع الحرب في تلك البلد.

وأضافت الوكالة أن هناك 438,000 لاجئ فلسطيني لا يزالون داخل سوريا، وما يزيد على 60% منهم شردوا أكثر من مرة منذ اندلاع الصراع وثلثهم دمرت منازلهم أو أصابها أضرار.

وقد نزح عن البلاد أكثر من 120,000 لاجئ فلسطيني من سوريا، من بينهم يوجد أكثر من 28,000 حالياً في لبنان، و17,719 في الأردن، حيث يعيشون حياة مهمشة ومحفوفة بالمخاطر بسبب عدم وضوح وضعهم القانوني ومحدودية آليات الحماية الاجتماعية المتاحة لهم.

وأكدت أن أكثر من (12) ألف شخص من الأشد عرضة للمخاطر، بمن في ذلك النساء والأطفال وكبار السن والمعاقين، نزحوا إلى ملاجئ الأونروا الجماعية المؤقتة، فيما يوجد ما يقارب من (43) ألف شخص تعرضوا للحاصر في أماكن يصعب أو يتعذر الوصول إليها.

ويعيش اللاجئون الفلسطينيون في سوريا أوضاعاً صعبة ومأساوية في ظل عمليات التهجير وغلاء الأسعار وانتشار البطالة وارتفاع إيجار المنازل، علاوة على الاعتقالات وسقوط ضحايا جراء الصراع الدائر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ