الإئتلاف يدين تصريحات لافروف حول عدم مشاركة الهيئة في مؤتمر "الرياض2"
الإئتلاف يدين تصريحات لافروف حول عدم مشاركة الهيئة في مؤتمر "الرياض2"
● أخبار سورية ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧

الإئتلاف يدين تصريحات لافروف حول عدم مشاركة الهيئة في مؤتمر "الرياض2"

أدان الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، تصريحات وزير خارجية روسيا، "سيرغي لافروف"، بشأن المشاركين في مؤتمر قوى الثـورة والمعارضة السورية في الرياض2.

وكان لافروف وصف المستقيلين من الهيئة العليا للمفاوضات بأنهم "متشددين"، مرحبا باستقالتهم، ومعتبرا أن استقالة شخصيات من المعارضة السورية مثل رياض حجاب، ستساعد على "توحيد المعارضة في الداخل والخارج حول برنامج بناء بشكل أكبر".

ندد الائتلاف، في بيان صادر عنه، بمحاولة الروس "الإيحاء بدور خاص لهم"، معتبرا هذا الأمر "محاولة سيئة النية للإضرار بوحدة المعارضة والتشويش على أعمال المؤتمر، وتدخلا مرفوضا بشأن سوري داخلي".

وأكد البيان أن مؤتمر الرياض2 "يحظى باهتمام عربي ودولي، وأن ممثلي 30 دولة سيحضرون افتتاحه".

يشار إلى أن المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب، وثمانية أعضاء آخرون في الهيئة قدموا استقالتهم يوم الاثنين الماضي، قبيل عقد مؤتمر "الرياض 2" الذي يبحث تشكيل وفد موحد لمفاوضات جنيف.

وكانت مصادر من المعارضة، أكدت أن سبب الاستقالات في هيئة المفاوضات، يعود لعدم توجيه الدعوة لهم لحضور مؤتمر الرياض 2 المقرر عقده ، اليوم الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض، والهادف لتوسيع دائرة المشاركة في الهيئة.

وأضاف أنه جرى "تجاوز الهيئة العليا للمفاوضات في الإعداد لمؤتمر الرياض2، وتجاوزها في نقاط خلاف مهمة"، لم يوضحها، ولفت إلى أن التوسعة المرتقبة في صفوف الهيئة العليا أدت إلى خلافات كبيرة داخل صفوفها، إذ يعترض عدد كبير من أعضائها على السماح بدخول شخصيات من منصتي القاهرة وموسكو إلى صفوفها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ