الإفراج عن رجل أعمال تركي بعد عشر سنوات قضاها في سجون الأسد
الإفراج عن رجل أعمال تركي بعد عشر سنوات قضاها في سجون الأسد
● أخبار سورية ٢٠ مايو ٢٠٢١

الإفراج عن رجل أعمال تركي بعد عشر سنوات قضاها في سجون الأسد

كشفت وكالة "الأناضول" التركية، عن تسليم قوات النظام السوري مواطن تركي معتقل لديها إلى السلطات التركية في مقاطعة هاتاي الجنوبية في 18 مايو، بعد اعتقال دام قرابة عشر سنوات، دون ذكر أي تفاصيل عن طريقة تسليمه.

وقالت الوكالة إن " فقاس أورهان Vakkas Orhan"، أفرج عنه، ووصل إلى عائلته التي التقت به في العاصمة التركية أنقرة يوم أمس الأربعاء، حيث تم القبض عليه في عام 2011، بعد سفره إلى سوريا لأغراض تجارية، ليتم الإفراج عنه بعد ثبوت براءته من التهم التي لفت له وفق الوكالة.

وكان توجه " فقاس أورهان Vakkas Orhan"، الذي يملك شركة تعمل في قطاع التدفئة في محافظة أديامان جنوب شرق تركيا ، إلى سوريا في عام 2011 للعمل، ومع اندلاع الحرب في سوريا ، كان أورهان من بين العديد من المواطنين الأتراك الذين اعتقلوا بتعليمات من بشار الأسد.

وأوضحت الوكالة أن صورة جمعت رجل الأعمال التركي مع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حفل الافتتاح في أديامان كان سبب لاعتقاله، وتم حبس أورهان في سجن في محافظة حلب، وتم وضعه في زنزانة انفرادية لفترة.

وقال أورهان "لوكالة الأناضول" في حديثه عن أوقات سجنه: "إنني أشعر بفرح شديد لأنني لم شملني مع أقاربي وأولادي وحريتي. ... لمدة 10 سنوات بالضبط ، دعوت الله أن يعطيني حريتي ، وحريتي. البلد ، عائلتي ".

وأضاف إنه عومل معاملة سيئة في سوريا وتعرض للجوع، وقال "كان وزني 80 كيلوغراماً (176 رطلاً) قبل مغادرتي إلى سوريا. لكنني في السجن هبطت إلى 35 كيلوغراماً (77 رطلاً). الحمد لله أنا بخير في الوقت الحالي ، سعيد للغاية".

وأشار إلى أنه اعتقل بعد أن ورد أنه "صديق (الرئيس) أردوغان" ، مضيفًا أنه تعرض لضغوط جسدية ومعنوية خلال فترة سجنه ، لكنه لم يفقد الأمل بغض النظر، وشدد على "لقد عانيت من ضغوط جسدية وروحية كبيرة. ورغم ذلك لم أشعر باليأس من قبل. وظننت أن الله سيفتح لي هذا الباب في يوم من الأيام وسأعود إلى بلدي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ