الائتلاف: التحالف الدولي لم يكتف بفشله في حماية المدنيين بل يساهم في قتلهم
الائتلاف: التحالف الدولي لم يكتف بفشله في حماية المدنيين بل يساهم في قتلهم
● أخبار سورية ١٣ يوليو ٢٠١٨

الائتلاف: التحالف الدولي لم يكتف بفشله في حماية المدنيين بل يساهم في قتلهم

قال الائتلاف الوطني في بيان رسمي اليوم، إن التحالف الدولي لم يكتف بالاستسلام لفشله الذريع في حماية المدنيين من جرائم النظام وروسيا والميليشيات الإيرانية، ولا عجزه عن تنفيذ قرارات الأمم المتحدة فيما يتعلق بوقف القتل في سورية، بل نراه اليوم مساهماً في قتل السوريين وتشريدهم وتدمير منازلهم.

وبين الائتلاف أن طائرات التحالف الدولي أغارت الليلة الماضية على معمل للثلج في ريف دير الزور الشرقي، وتفيد التقارير بأن الغارة أسفرت عن وقوع مجزرة مروِّعة راح ضحيتها عشرات المدنيين، إذ لا تتوفر إحصاءات دقيقة عن أعداد الشهداء والمصابين.

وأوضح أن الأرقام التي يذكرها الناشطون والمصادر الحقوقية تزداد مع مرور الوقت، ما يشير إلى خطورة الحالات، وإلى الظروف الصعبة التي تواجهها المنطقة في ظل غياب الخدمات الطبية وعدم وجود حد أدنى من اللوازم العلاجية.

وتابع الائتلاف "إذا كانت كل أشكال استهداف المدنيين هي محل تجريم وإدانة واستنكار، فإن الاستهتار بدمائهم وعدم اتخاذ ما يكفي من احتياطات لضمان سلامتهم، هو محل استنكار وإدانة بالقدر نفسه. هذا رغم أن تكرار مثل هذه الجرائم المدانة يكاد يؤكد الشكوك العميقة تجاه اتخاذ قوات التحالف القدر اللازم من الاحتياطات لمنع سقوط مدنيين".

وذكر الائتلاف جميع الدول المشاركة في قوات التحالف الدولي، بأنها تتحمل المسؤولية القانونية الكاملة عن كل ما ترتكبه من جرائم أو تمارسه من انتهاكات، وطالب بالتحقيق الفوري في هذه الجريمة، ومحاسبة المسؤولين عنها، والتوقف عن استهداف المدنيين بذريعة الحرب على الإرهاب، في الوقت الذي يترك فيه النظام وميليشياته ومرتزقة الحرس الثوري الإيراني يعيثون في أنحاء سورية فساداً وخراباً دون أن يتم التصدي لهم، أو الرد على جرائمهم وإرهابهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ