الائتلاف يرفض مشاركة ايران في اي حل سياسي ما لم تسحب قواتها ومليشياتها
الائتلاف يرفض مشاركة ايران في اي حل سياسي ما لم تسحب قواتها ومليشياتها
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠١٥

الائتلاف يرفض مشاركة ايران في اي حل سياسي ما لم تسحب قواتها ومليشياتها

رفض الائتلاف الوطني مشاركة ايران في أي عملية سياسية حول ، قبل أن توافق على بيان جنيف، وقرارات مجلس الأمن، ووقف عدوانها وسحب جميع قواتها وميليشياتها التي تقاتل إلى جانب نظام الأسد .

وقال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني موفق نيربية أن إيران كانت مُعطلة لكافة محاولات الحل السياسي، ومشاركة بقوة في عمليات القتل والتهجير بحق الشعب السوري، محذراً من أن تُفشل إيران الجهود الدولية في حال مشاركتها بالمحادثات القادمة في فيينا، وخاصة أن الجميع بات يتفق على رحيل بشار الأسد ووحدة سورية التي تتعاكس مع رغباتها.

من جانبه رفض عضو الهيئة السياسية فايز سارة أن تشارك إيران في أي محادثات سياسية حول سورية، معتبراً أنها ليست طرفاً محايداً فيما يجري في سورية بل هي شريك لنظام الأسد في قتل السوريين وتحتل -ومليشيات تابعة لها منها حزب الله الإرهابي- أراض سورية.

ولفت سارة إلى أن إيران لم توافق على بيان جنيف حتى اللحظة وقرار مجلس الأمن ٢١١٨، والذي وافقت عليه جميع الدول على أن يكون أساس الحل السياسي في سورية.

وقال إن إشراك إيران في بداية المحادثات السياسية له أثر سلبي، وسيؤدي إلى تقويض العملية السياسية، وخاصة أن قادة الحرس الثوري الإيراني يقودون المعارك منذ عام ٢٠١٢ ضد الجيش السوري الحرّ لمنع سقوط نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ