الائتلاف يستنكر اعتداءات جيش لبنان على اللاجئين السوريين بحجة الإرهاب ..
الائتلاف يستنكر اعتداءات جيش لبنان على اللاجئين السوريين بحجة الإرهاب ..
● أخبار سورية ٢٥ مايو ٢٠١٥

الائتلاف يستنكر اعتداءات جيش لبنان على اللاجئين السوريين بحجة الإرهاب ..

استنكر الائتلاف الوطني ما وصفه بـ "الاعتداءات الصريحة والعلنية المتكررة من قبل الجيش اللبناني وقوى الأمن في لبنان تجاه اللاجئين السوريين بحجة أنهم مصدر للإرهاب في الداخل اللبناني".

وقالت نائب رئيس الائتلاف نغم الغادري ، في تصريح صحفي ، إن "الإرهابي هو من يدخل دولة أخرى محتلا بالسلاح كما فعل حزب الله بدخوله سورية أمام مرأى الجيش اللبناني، وليس السوريون من القلمون وريف حمص الذين هربوا من إرهاب حزب الله واحتلاله لأراضيهم ودخلوا لبنان نازحين عزل". مشيرة إلى أن "إن كان الجيش اللبناني راغباً في تخفيف ضغط النزوح من الداخل السوري باتجاه لبنان فعليه منع حزب الله من اختراق الحدود بشكل لا شرعي ومنعه من الوصول إلى الأراضي السورية والمساهمة في قتل وتهجير أبناء سورية".

و لفتت الغادري إلى أن أعداد السوريين في سجون لبنان وصلت إلى أعدادهم في سجون نظام الأسد بسبب عجزهم المادي عن استخراج إقامات أو تسوية لوضعهم في لبنان.

و أضافت :"لقد تكررت حالات الاعتقال العشوائية لسكان المخيمات وإهانتهم كما حدث في مخيمات عرسال والبقاع اللبناني بسبب عدم حيازتهم لإقامات رسمية مع الإشارة أن معظمهم فقد كل وثائقه الشخصية داخل سورية ويرزحون تحت أوضاع مادية صعبة، إضافة للتكلفة العالية التي يتطلبها استخراج تسوية أو إقامة رسمية في لبنان. كما تكررت حالات القصف من المدفعية اللبنانية للنازحين المتواجدين خارج حدود عرسال مع التذكير بـ 50 شهيداً سقطوا بسبب قصف الجيش اللبناني في أحداث عرسال،

و لفتت إلى أن ثوار القلمون أكدوا عدة مرات في بيانات رسمية أنهم يعتبرون الجيش اللبناني جيش جوار لسورية الحرة مستقبلاً وأنهم تمركزوا في جرود القلمون بعد احتلال حزب الله لأرضهم التي يعملون لاستعادتها وليس لدخول لبنان كما يدعي حزب الله بهدف جر الجيش اللبناني إلى المعركة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ