التحالف الدولي يبدأ مناورات عسكرية في التنف شرقي سوريا
التحالف الدولي يبدأ مناورات عسكرية في التنف شرقي سوريا
● أخبار سورية ٨ سبتمبر ٢٠١٨

التحالف الدولي يبدأ مناورات عسكرية في التنف شرقي سوريا

أطلقت قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن يوم أمس، مناورات عسكرية في منطقة التنف شرق سوريا، بالتنسيق مع روسيا، وفق بيان القيادة المركزية الأمريكية.

وذكرت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية Centcom في بيان نشرته، أن هذه التدريبات تجرى في سبيل تحسين المهارات القتالية لقوات التحالف في عمليات مكافحة الإرهاب.

وتشمل التدريبات عملية إنزال وحدة قتالية بحجم سرية، حيث سينفذ العسكريون الرمايات القتالية بالنيران الحية قبل مغادرة منطقة خفض التوتر بقطر 110 كلم حول قاعدة التنف قرب الحدود الأردنية.

ولفت البيان إلى أن هذه التدريبات تجرى بالتنسيق المسبق مع الجانب الروسي عبر القنوات الخاصة بمنع وقوع الحوادث بين الطرفين.

وأشار المتحدث باسم Centcom الكابتن البحري بيل أوربان على أن القوات المشاركة في التدريبات سوف تظهر قدراتها على الانتشار بشكل سريع وضرب الأهداف باستخدام القوات البرية والجوية المتكاملة والانسحاب بشكل عاجل، مشيرا إلى أن مثل هذه التدريبات تعزز قدرات التحالف القتالية على دحر تنظيم الدولة.

وتتمركز القوات الأمريكية في قاعدة التنف الحدودية بين سوريا والأردن والعراق، إضافة لفصائل الجيش السوري الحر التي تنتشر في المنطقة في منطقة الـ 55 والتي تتواجد فيها مئات الألاف من العائلات النازحة من أرياف حمص ودمشق والبادية والجنوب السوري في مخيمات الركبان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ