التحالف الدولي ينفذ عملية "إنزال جوي" جديدة بريف ديرالزور الشرقي
التحالف الدولي ينفذ عملية "إنزال جوي" جديدة بريف ديرالزور الشرقي
● أخبار سورية ١٦ أبريل ٢٠١٧

التحالف الدولي ينفذ عملية "إنزال جوي" جديدة بريف ديرالزور الشرقي

نفذت طائرات التحالف الدولي عملية إنزال جوي في ريف ديرالزور الشرقي دون ورود تفاصيل دقيقة حول الهدف من العملية، حيث حلقت طائرات مروحية وحربية في سماء الريف الشرقي بشكل واضح.

وقال ناشطون أن عملية الإنزال يعتقد أنها استهدفت محطة "التي تو" في بادية الميادين بالريف الشرقي، وأشاروا إلى أن المحطة تعتبر إحدى نقاط الإمداد العسكري وتحوي مخازن سلاح وعدد كبير من عناصر تنظيم الدولة.

ولفت ناشطون إلى أن ريف ديرالزور الشرقي شهد اليوم أكثر من عملية إنزال للتحالف الدولي.

وعلى خلفية العملية أرسل تنظيم الدولة تعزيزات لحقول كوينكو والجفرة والتنك، وقام ينصب العشرات من الحواجز الطيارة في مدينة الميادين والشعييطات والبوكمال ومحيطها.

والجدير بالذكر أن طائرتين تابعتين للتحالف الدولي نفذتا في السادس من الشهر للجاري عملية إنزال جوي شمال شرق مدينة ديرالزور، واستمرت العملية حوالي نصف ساعة، وتمت باستخدام طائرات "الأباتشي" الأميركية.

وقال ناشطون حينها أن عملية الإنزال تمت في قرية البويطية القريبة من بلدة التبني، وأشاروا إلى أن الهدف كان قادة من تنظيم الدولة غربي منجم الملح، وذكر آخرون أن الهدف كان سيارة تابعة لتنظيم الدولة من نوع "جيب"، حيث أدت العملية لمقتل من كان في السيارة.

وكان التحالف الدولي قد نفذ عمليات انزال سابقة في ريف ديرالزور وريف الرقة واستهدف خلالها قياديين من تنظيم الدولة، وكانت عمليات الإنزال مؤخرا في ريف الرقة، وتحديدا على سد الفرات الذي لا تزال قوات سوريا الديمقراطية تحاول السيطرة عليه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ