الجوع ينهش مناطق النظام .. والأسد يرسل مساعدات لمتضرري الفيضانات بإيران
الجوع ينهش مناطق النظام .. والأسد يرسل مساعدات لمتضرري الفيضانات بإيران
● أخبار سورية ٢٤ أبريل ٢٠١٩

الجوع ينهش مناطق النظام .. والأسد يرسل مساعدات لمتضرري الفيضانات بإيران

كشف وسائل إعلام إيرانية عن إرسال نظام الأسد شحنة مساعدات لمتضرري الفيضانات في إيران، في الوقت الذي تعاني فيه مناطق النظام من أكبر أزمة اقتصادية جراء عدم توفر الوقود والانخفاض المستمر في سعر العملة السورية، وفي وقت تعجز حكومة النظام عن توفير أي من الخدمات للمدنيين في مناطق سيطرتها بعد أن دمرت طائراته البنية التحتية.

وقالت وكالة "أنباء فارس" اليوم الأربعاء، إن سوريا بعثت بشحنة من المساعدات الإنسانية إلى المنكوبين والمتضررين بالسيول والفيضانات الأخيرة التي اجتاحت محافظة خوزستان جنوب غرب إيران.

ولفتت الوكالة الإيرانية إلى أن الدفعة الأولى من المساعدات ضمت 1000 سلة غذائية ومئات الأغطية والبطانيات والمستلزمات الأخرى لسد حاجات المتضررين.

وتتفاقم أزمة الوقود في مناطق سيطرة النظام لاسيما في العاصمة دمشق، وسط حالة غليان داخلية كبيرة لعدم تمكن المدنيين من الحصول على احتياجاتهم من الغاز والوقود، سبب ذلك أزمة كبيرة أيضاَ لحركة المرور وشلل في الشوارع والأسواق.

واتخذت حكومة الأسد، إجراءات تقشفية جديدة لمواجهة أزمة الوقود، والتي عللت وزارة النفط بأنها مرتبطة بعدم وصول ناقلات النفط إلى المرافئ السورية نتيجة العقوبات الاقتصادية على طهران، علماً أن مصر نفت ما روجه النظام من منع وصول ناقلات النفط الإيرانية.

وبات نظام الأسد أمام حرب أكبر من الحرب التي شنها ضد المدنيين المعارضين للنظام والطامحين للحرية والخلاص، تتمثل هذه الحرب في مدى قدرة هذا النظام المنهار اقتصادياً على إعادة بناء البنية التحتية وتأمين متطلبات المدنيين الموجودين تحت سيطرته، وكذلك إهمال الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء، والتي بدأت تتكشف خلال الآونة الأخيرة درجة العجز التي يواجهها هذا النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ