الجيش التركي يعلن مقتل عناصر من "واي بي جي".. والأخيرة تطالب النظام بإرسال تعزيزات جديدة
الجيش التركي يعلن مقتل عناصر من "واي بي جي".. والأخيرة تطالب النظام بإرسال تعزيزات جديدة
● أخبار سورية ٢٣ فبراير ٢٠١٨

الجيش التركي يعلن مقتل عناصر من "واي بي جي".. والأخيرة تطالب النظام بإرسال تعزيزات جديدة

أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية عن تحييد 1873 عنصراً من وحدات حماية الشعب "واي بي جي"، اليوم الجمعة، منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين شمال غربي سوريا.

وسيطر الجيش التركي بمشاركة الجيش السوري الحر، اليوم الجمعة، على قرية بافلور في محيط عفرين، في اطار عملية "غصن الزيتون"

وأعلن الجيش التركي، مساء الخميس، إنه استهدف "رتل عسكري" يتبع لوحدات حماية الشعب "واي بي جي" جنوب شرقي مدينة عفرين.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء بيانا لرئاسة الأركان التركية ذكرت فيه أن القصف استهدف رتلا مكونا من 30-40 سيارة، محملة بأسلحة وذخائر وعناصر لوحدات "واي بي جي" وتنظيم الدولة في عفرين.

وفي ذات السياق، ناشدت وحدات حماية الشعب، نظام الأسد لإرسال عناصر من صفوفه للمساعدة في صد الهجوم التركي على عفرين شمال غربي البلاد

وقال الناطق باسم الوحدات، "نوري محمود"، أمس الخميس، إن مجموعات تابعة لنظام الاسد دخلت عفرين "لكن ليس بالقدر الكافي لإيقاف الاحتلال التركي".

وحذّرت تركيا مجدداً نظام الأسد من دعم الوحدات، وقال وزير الخارجية، "مولود جاويش أوغلو"، أمس الخميس، إن "أي دولة أو قوة تحاول دعم المقاتلين الأكراد، ستلقى من تركيا المعاملة التي يلقاها التنظيم الإرهابي نفسه".

ومنذ بدء عملية "غصن الزيتون" في 20 يناير /كانون الثاني الماضي، دعت "واي بي جي" نظام الأسد لاستقدام قواته لعفرين، غير أن النظام أرسل "القوات الشعبية" وهي عبارة عن ميليشيات تدعمه في القتال.

وقال محمود إن المئات من هؤلاء المقاتلين انتشروا على الخطوط الأمامية في مواجهة القوات التركية، فيما هدّدت تركيا بأن أي قوات تابعة لنظام الأسد تقدم دعماً للوحدات "ستكون هدفاً شرعياً" لها.

من جهته، أكد قائد "القوات الشعبية"، "محمد الفرج"، إن قواته جاءت إلى عفرين بتوجيه من نظام الاسد لصد الهجوم التركي والوقوف إلى جانب سكان المدينة، وأضاف إن القوات لم تتراجع بالرغم من القصف التركي، وأخذت أماكنها في المدينة، ورفعت علم النظام على الحدود التركية- السورية، بحسب "روسيا اليوم".

ويواصل الجيش التركي بمشاركة الجيش السوري الحر، منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب "واي بي جي" في عفرين شمالي سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ