الحريري : "لن يحدث حل سياسي للأزمة السورية دون لي ذراع الأسد"
الحريري : "لن يحدث حل سياسي للأزمة السورية دون لي ذراع الأسد"
● أخبار سورية ٢٥ أبريل ٢٠١٥

الحريري : "لن يحدث حل سياسي للأزمة السورية دون لي ذراع الأسد"

ركز رئيس وزراء لبنان الأسبق ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري ، خلال سلسلة لقاءاته مع المسؤولين الأمريكين في واشنطن على الأضرار التي تلحقها التدخلات الإيرانية في المنطقة ، داعياً إلى الإطاحة بنظام الأسد و كسره كونه صلة الوصل التي تستخدمها ايران في تنفيذ مشاريعها في المنطقة عبر وكيلها حزب الله الإرهابي.

وأشار الحريري وفق "الشرق الأوسط" ، في لقائه مع مجموعة صغيرة من الصحافيين مساء الجمعة بمقر إقامته في واشنطن، إلى الدور الذي يقوم به حزب الله الإرهابي داخل اليمن وكيلا عن إيران، وقال "لكسر شوكة إيران بالمنطقة علينا ضرب النظام في سوريا وكسر الوصلة التي تربط إيران بحزب الله وكسر تحركات حزب الله داخل اليمن".

وركز الحريري على ضرورة مواجهة النظام السوري من خلال تنظيم عمل عسكري عربي موحد مع العمل مع المعارضة السورية المعتدلة لفرض منطقة آمنة في سوريا. وقال "لن يحدث حل سياسي للأزمة السورية دون لي ذراع الأسد".

وأضاف "إذا تم إنشاء منطقة حظر طيران أو منطقة آمنة في سوريا فإن ذلك سيدفع بشار الأسد والإيرانيين والروس إلى الدخول في مفاوضات للتخلص من هذا الحصار". ودلل الحريري على نموذج القيام بعمليات عسكرية في اليمن بما يدفع الأطراف المتورطة في الصراع إلى الدخول في مفاوضات للتوصل إلى حل سياسي.

وقال الحريري "الطريق الوحيد لتغيير الأوضاع على أرض الواقع هو بتدخل قوى لفرض منطقة حظر طيران أو مناطق آمنة وإزاحة بشار الأسد".

وحذر الحريري من أن عدم وجود سياسة واضحة لإنهاء الصراع السوري وعدم اتخاذ إجراءات قوية لإيجاد حل حاسم للأزمة السورية سيؤثر سلبًا على أمن لبنان واستقراره مع وجود مجموعات إرهابية تحارب الجيش.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ