الحريري يعترض على لعب حزب الله دور خارج لبنان ويرفض تدخل إيران في المنطقة
الحريري يعترض على لعب حزب الله دور خارج لبنان ويرفض تدخل إيران في المنطقة
● أخبار سورية ١٢ نوفمبر ٢٠١٧

الحريري يعترض على لعب حزب الله دور خارج لبنان ويرفض تدخل إيران في المنطقة

أكد رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، "سعد الحريري"، اليوم الأحد، في أول تصريح له من الرياض منذ استقالته قبل أسبوع، "أنه لا يجب أن يلعب حزب في لبنان "دوراً خارجياً".

وشدد الحريري على أنه ينبغي على إيران الكف عن التدخل بالدول العربية، مؤكداً على أنه "نرفض أن تأخذنا إيران إلى محور ضد الدول العربية"، مضيفاً أنه سعى لتنبيه اللبنانيين من هذا الخطر.

وقال الحريري، في لقاء تلفزيوني على قناة المستقبل، إن "تركيزي على مصلحة لبنان واستقالتي من أجل مصلحته"، مشيراً إلى أنه "لست ضد حزب الله بالمنطق السياسي ولكن لا يجب أن لا يُخرب الحزب لبنان".

وتابع "كان علينا الالتزام بالنأي بالنفس من أجل مصلحة لبنان وأنا لست ضد حزب الله".

ولفت الحريري إلى أنه هو من كتب بيان استقالته وأن استقالته من رئاسة الحكومة جاءت بطريقة "غير تقليدية" لأنه أراد أن يحدث نوعاً من الصدمة ذات التأثير الإيجابي في المجتمع اللبناني، مؤكداً انه سيعود إلى لبنان قريباً.

وقدم رئيس الحكومة اللبنانية، "سعد الحريري"، استقالته من منصبه، في 4 من الشهر الجاري، بعد تأكيده رفضه استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين، مشدداً على أن أيدي إيران في المنطقة ستقطع ولن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة.

وكان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، "ثامر السبهان"، بعد استقالة الحريري، أن لبنان لن يكون بعد استقالة الحريري أبداً كما قبلها.

وكان السبهان قد شدد وتيرة هجومه على حزب الله اللبناني وإيران التي تدعمه، في الآونة الأخيرة، وأبدى استغرابه يوم الثلاثاء الماضي، بعد لقائه الحريري عن "استغرابه" إزاء صمت الحكومة اللبنانية تجاه ممارسات حزب الله.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ