الرئاسة الفرنسية: ماكرون تحدث هاتفيا مع ترامب بشأن سوريا
الرئاسة الفرنسية: ماكرون تحدث هاتفيا مع ترامب بشأن سوريا
● أخبار سورية ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨

الرئاسة الفرنسية: ماكرون تحدث هاتفيا مع ترامب بشأن سوريا

قالت الرئاسة الفرنسية إن الرئيس إيمانويل ماكرون تحدث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاثنين، وبحثا لوضع في سوريا، وأيضا قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت الرئاسة في بيان رسمي، جمع اتصال هاتفي بين ماكرون وترامب يوم أمس الأحد، و"تطرق الطرفان للوضع في سوريا.

وستشارك فرنسا بقمة رباعية تضم كلا من تركيا وروسيا وألمانيا لبحث الحلول للقضية السورية، وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أكد انعقاد قمة رباعية لزعماء تركيا وروسيا وألمانيا وفرنسا حول سوريا في إسطنبول، في 27 تشرين الأول / أكتوبر الجاري.

وأفاد المكتب الصحفي للكرملين اليوم الجمعة "سيتم تبادل الآراء حول القضية السورية، بما في ذلك مسألة تحريك العملية السياسية للتسوية السورية، والخطوات المقبلة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار، وخلق الظروف لعودة اللاجئين، وإعادة إعمار البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية".

ومن جانبه أكد قالن أن القمة التي ستعقد برعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيحضرها كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأوضح قالن أن الزعماء سيبحثون خلال القمة الوضع الميداني في سوريا، واتفاق إدلب، والعملية السياسية، وكل جوانب الأزمة السورية، وقال "من المتوقع أن تتم خلال القمة الرباعية مواءمة الجهود المشتركة لإيجاد حل دائم للأزمة في سوريا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ